وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر الله يستقبل وفدا نقابيا دنماركيا في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 23:54 )
نابلس- سلفيت- معا- استقبل تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني ورئيس مركز يافا الثقافي وفدا نقابيا دنماركيا من نقابة عمال كوبنهاجن, وذلك في مقر المركز بمخيم بلاطة.

وقال المركز في بيان وصل معا نسخة عنه: "ان نصر الله رحب بالوفد, واستعرض أمامه نشأة قضية اللاجئين, بعد قيام "إسرائيل" بشن حرب عام 1948 التي أدت إلى تهجير وتشريد أكثر من ربع مليون فلسطيني عن أراضيهم وبيوتهم وممتلكاتهم, توزعوا في مختلف بقاع الأرض وعاش بعضهم في المخيمات التي أقامتها وكالة الغوث الدولية تحت الخيام لعدة سنوات, ثم قامت الوكالة ببناء وحدات سكنية لهم".

وقال نصر الله: "أن ظروف حياة اللاجئين تزداد صعوبة عاما بعد عام، الأمر الذي يستوجب التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لإيجاد الحل العادل لقضيتهم وفق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194 الذي ينص على السماح بعودتهم إلى بيوتهم".

وحذر نصر الله أثناء إجابته على أسئلة الوفد من "مغبة حل القضية الفلسطينية على حساب قضية اللاجئين الذي اعتبرها جوهر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والتي بدون حلها فان الصراع سيبقى مستمرا"، على حد تعبيره.

وشرح نصر الله أسباب عدم مشاركة سكان المخيمات في انتخابات البلديات, مؤكدا على موقف اللاجئين في إجراء انتخابات ديمقراطية لاختيار لجان الخدمات الشعبية في المخيمات وتوفير الأجواء المناسبة لذلك.

و من الجدير بالذكر أن الوفد الدنمركي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وتقديم تقرير شامل لنقابات العمال الدنمركية عن هذا الواقع.