وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية التوجيه السياسي بقلقيلية تنظم محاضرة للشرطة الخاصة

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 14:19 )
قلقيلية- معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع قسم الحاسوب في مكتبة بلدية قلقيلية، محاضرة بعنوان "امن المعلومات وحماية البيانات" حاضر فيها أسامة حشايكة من مكتبة البلدية وبحضور الرائد إياد عيسى مفوض سياسي الشرطة والنقيب حسام سليمان من العلاقات العامة للشرطة وكميل داود من هيئة التوجيه السياسي.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة انطلاقا من حرص هيئة التوجيه السياسي على نشر الوعي حول قضايا امن المعلومات وأهمية الاستخدام الأمن الأدوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وكيفية تجنب المخاطر المترتبة على ذلك.

وتطرق حشايكة الى امن المعلومات معتبرها من أهم الركائز في هذا العصر لمعايشة هذا الواقع الذي يتطلب التعامل بطرق فاعلة وآمنة وخاصة مع تطور العلم والتكنولوجيا، مما يتطلب الاهتمام بملف المعلومات وتحقيق الحماية الآمنة له.

كما تطرق حشايكة إلى التوعية الأمنية في مجال امن المعلومات والتهديدات الالكترونية الأكثر شيوعا عند استخدام الحاسوب وسبل حماية الحاسب الشخصي وحاسب العمل والهاتف الجوال وحماية البيانات السرية وإعداد كلمات المرور.

ووجه الرائد إياد عيسى الشكر لهيئة التوجيه على جهودهم القيمة وتعاونهم الدائم مع الشرطة بما يحقق الأهداف المرجوة في سبيل الحفاظ على امن المعلومات.