وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة شعبية تطالب بإنقاذ حياة الأسير البيطار

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 16:19 )
غزة -معا- نظمت الحملة الشعبية لإنقاذ حياة الأسير المريض إبراهيم البيطار، ومنظمة نشطاء لأجل الأسرى، ونادي الإعلاميات الفلسطينيات، وقفةً تضامنية تطالب بإنقاذ حياة الأسير البيطار يوم أمس السبت، بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر نادي الأسير في بيان له أن المشاركين في الوقفة ناشدوا المنظمات الدولية والحقوقية للتدخل للإفراج عن الأسرى المرضى وخاصة الأسير البيطار، ورفع المشاركون في الوقفة يافطات كُتب عليها "الإهمال الطبي هو قتل بطيء وممنهج لأسرانا الأبطال، وابننا الأسير المريض إبراهيم البيطار".

وتوجه المشاركون نحو منزل الأسير بعد انتهاء الوقفة، وطالبوا كافة الجهات المختصة للتحرك بشكلٍ فوري وعاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى، وعلى رأسهم الأسير المريض البيطار، الذي يعاني من أمراضِ عدة قد تودي بحياته بأي لحظة، في ظل الإهمال الطبي الذي يعانيه.

وقال شقيق الأسير المريض ممدوح البيطار: إنّ "شقيقه يعاني من إصابة بعينه اليُمنى، فقد على إثرها البصر بشكل كامل نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، كما أنه مهدد بفقدان النظر في العين الأخرى، ويعاني من التهابات حادة ومزمنة في الأمعاء، وهشاشة عظام والتهابات في المفاصل". وأوضح أنه "يعاني من أنيميا مزمنة، وتقرحات في الأمعاء، وهو مهدد بفقدان حياته في أي وقت".

يذكر أن الأسير ابراهيم البيطار (33) عاماً، من مدينة خانيونس، ويقبع في سجن "نفحا"، ومحكوم بالسجن (17 عاما) قضى منها عشرة أعوام.