وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تزود مجموعة من المدارس أدوات مخبرية وعلمية

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 10:32 )
قلقيلية - معا - زودّت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية (اليوم) مجموعة من المدارس الفاعلة في النشاط العلمي أدوات مخبرية وعلمية وذلك لتفعيل النشاط العلمي فيها، ولإنشاء أندية علمية على مدار العام في تلك المدارس.

وأشار مدير التربية والتعليم يوسف عودة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تحفيز الطلبة والمعلمين لتفعيل الأندية العلمية في المدارس، وتعزيز النشاط العلمي فيها، نظرا لأهمية الأنشطة عموما في دعم وتعزيز التعليم، ولخصوصية النشاط العلمي في ترسيخ المعلومة العلمية المجردة، وخلق اتجاهات ايجابية في بين طلبة المدارس تجاه تفعيل النشاط العلمي والإبداعي.

وبين رئيس قسم النشاطات التربوية مؤيد عفانة إلى أن إنشاء الأندية العلمية في المدارس وتزويدها بالمواد العلمية والمخبرية والالكترونية، يأتي ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، ويهدف إلى توفير الدعم اللوجستي لتفعيل النشاط العلمي في المدارس، مشيرا إلى انه تم في المرحلة الأولى اختيار ست مدارس من المدارس الثانوية المتميزة في النشاط العلمي والتي حصدت مراكز متقدمة في المسابقات الطلابية المختلفة.

وأشار عفانة إلى أن مديرية التربية والتعليم ستعمل على إنشاء نوادي متخصصة في المدارس الأخرى ضمن خطتها لتفعيل الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والثقافية.

وقد تم توزيع المواد المخبرية والعلمية على مدارس : بنات فاطمة سرور الثانوية، بنات حبلة الثانوية، بنات أبو علي إياد الثانوية، ذكور مسقط الثانوية، بنات حجة الثانوية، بنات العمرية الثانوية وبنات الشيماء الثانوية.