وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالية تختتم "سلسلة" من وُرش العمل للمحاسبين ومدققي الحسابات

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 13:18 )
رام الله -معا - اختتمت وزارة المالية ،اليوم، في مدينة بيت لحم سلسلة من وُرش العمل للتعريف ببرنامج إدارة الإيرادات الفلسطيني الجديد، بالتعاون مع جمعية مدققي الحسابات ونقابة المحاسبين ومشروع تطوير المناخ الاستثماري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

واستهدفت سلسلة الوُرش هذه (3 وُرش) أعضاء جمعية مدققي الحسابات ونقابة المحاسبين الفلسطيين، على مدار ثلاثة أسابيع أقيمت خلالها في مدُن رام الله ونابلس وبيت لحم.

وتأتي هذه الورش بعد سلسلة تدريبات مكثفة قامت بها وزارة المالية في نهاية العام الماضي لجميع العاملين في دوائر ومكاتب ضريبة الدخل والقيمة المضافة بهدف التعريف بالبرنامج الجديد وطريقة استخدامه بديلاً عن البرنامج الإسرائيلي "شاعم" والذي كان مستخدماً في الدوائر الضريبة الفلسطينية منذ عشرين عاما.

وأكد مدير عام الحاسوب الضريبي في وزارة المالية السيد بشار أباظة أن برنامج إدارة الإيرادات سيكون أحد أهم عناصر الخطة الإستراتيجية لوزارة المالية لتطوير القطاع الضريبي وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمكلفين وخصوصاً ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة.

من جانبه ثمّن ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد فادي عبد اللطيف جهود وزارة المالية في إنجاح تنفيذ التدريب، وأـكد أن الوكالة تولي اهتمام خاص في تحسين وتطوير الاقتصاد الفلسطيني بالشراكة مع القطاع العام والخاص.

بدوره أكد ممثل جمعية مدققي الحسابات السيد عيسى الشايب على أهمية هذا التدريب، وأثنى على علاقة التعاون ما بين الجمعية ووزارة المالية لتطوير مهنة المحاسبة والتدقيق في فلسطين، فيما عبّر ممثل نقابة المحاسبين السيد محمد الزعتري عن سعادته بهذا الاهتمام المشترك ما بين وزارة المالية ومشروع تطوير المناخ الاستثماري وسعي الطرفان لعقد هكذا لتدريبات وتقديم كل ما يساهم في تطوير المجال وتقديم كل ما هو جديد.