وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: الاحتلال يحتجز 40 أسيرا فى البوسطة ليوم كامل

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا - أفاد مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الصحفي الأسير أسامة شاهين وحدة الناحشون الخاصة قامت قبل أسبوع بامتهان كرامة 40 أسيرا من سجون ريمون ونفحة والنقب باحتجازهم ليوم كامل محشورين فوق بعضهم البعض فى سيارة البوسطة.

وأضاف شاهين أن وحدة الناحشون أجبرت 40 اسيرا، البقاء على متن البوسطة " الحافلة التي تقل الأسرى مكبلون الايدي والأقدام " من يوم الثلاثاء 28-1-2014م من الساعة السادسة مساء حتى اليوم التالي 29-1-2014م حتى الساعة الرابعة عصرا.

وأوضح شاهين ان البوسطة هي صناديق نقل حديدية بمقاعدها وكل محتوياتها ، عديمة التهوية ، مزدحمة ، تستخدم لنقل الأسرى الى السجون والمحاكم ، منهكة ومرهقة ، وحجم كبير من المعاناة التي لا توصف.

وأكد شاهين ان هذه الحادثة تأتي في ظل السياسة المتعمدة من قبل الأسرى في كافة قلاع الأسر بعد قمع أسرى سجن ايشل وعزل 16 اسيرا منهم، وامتهان لكرامة اهالي الأسرى أثناء الزيارة ، واعتقال لزوجات بعضهم ، وان الاسرى الفلسطينون يتعرضون لمعاملة قاسية وعنيفة محرمة دولية.

ودعا المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية لزيارة السجون المذكورة والاستماع لشهادات الأسرى ، ومنهم عمر محمد النجار، ونادر الزبيدي، طارق ابو عيشة، يوسف كوازبة ، ياسين ابو سنينة ، وغيرهم الكثير ، والعمل الجاد للحد من هذه الممارسات اللانسانية التي لا تتوافق مع القوانين الدولية واتفاقية جينيف الثالثة والرابعة.