وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى ينظم ورشة عمل حول مخاطر المخدرات في الفارعة

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 18:12 )
طوباس- معا - رائد جعايصة :دائرة الشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة الصحة وقسم مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية ينظمان ورشة عمل شبابية حول مخاطر المخدرات والاضرار الناجمة عنها بمشاركة اربعين شابا وشابة من مؤسساتت واندية محافظة طوباس وجامعة القدس المفتوحة في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة .

وقد افتتحت ورشة العمل بحضور كلا من قاهر الظاهر ممثلا للمجلس الاعلى للشباب والرياضة وتغريد ياسين ممثلا عن وزارة الصحة والرائد موفق سمارة من شرطة مكافحة المخدرات .

وقسمت ورشة العمل الى عدة محاور حيث تناول قسم مكافحة المخدرات في الشرطة من خلال الرائد موفق سمارة والملازم منتصر زقزوق انواع المخدرات وانتشارها والجانب القانوني للمكافحة وعن دور الاحتلال ودوره في نشر المخدرات وتسهيل عبورها للشباب .
فيما تناولت الاخصائية النفسية تغريد ياسين من وزارة الصحة موضوع المخدرات واضرارها وتأثيرها على الجهاز العصبي واسباب جنوح الشباب الى المخدرات اضافة الى اعراض الادمان والقواسم المشتركة للمدمنين وكيفية الوقاية والعلاج .

وقدم المشارك احمد فايز غزلاوي من جامعة القدس المفتوحة شكره وتقديره للقائمين على ورشة العمل وخصوصا المجلس الاعلى للشباب والرياضة لاستفادته وزملائه من طبيعة المحاور التي طرحت داعيا المجلس الى تكثيف الورش والندوات لوصولها الى اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع .

وتفقد غسان قبها مساعد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة مجلس الشمال المشاركين في الورشة واشرف على الورشة دائرة الشؤؤون الشبابية ممثلا بعبد الله برهم وثائر البرغوثي ورانيا عدوان ونضال الحكيم وسكينة نصر .
واختتمت الورشة بعدة توصيات اهمها زيادة عقد ورش العمل والتوعيه فيها وتفعيل الجانب الاعلامي اضافة الى الارشاد الديني من خلال المنابر والمساجد والمدارس والجامعات .