وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة القدس المفتوحة يزور بلدية بديا

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 21:26 )
نابلس- معا - في قاعة بلدية بديا وفي حفل حاشد - استقبل رئيس بلدية بديا المهندس احمد ابو صفية واعضاء المجلس البلدي وموظفو البلدية وجمع من الشخصيات الاعتبارية ومدراء المؤسسات سعادة رئيس جامعة القدس المفتوحة الاستاذ الدكتور يونس عمرو والوفد المرافق، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن زيارته فرع الجامعة في محافظة سلفيت ومركز خدمات بديا الدراسي.

بداية الحفل رحب مدير البلدية الاستاذ يوسف سلامة بالحضور مبينا اهمية مدينة بديا في المحافظة والمنطقة الغربية منها، ودورها في دعم المؤسسات وتقديم ما يلزم لاستمراريتها لتقديم الخدمة لاكثر من اربعين الف مواطن والتسهيل على المواطنين، وواجب بلدية بديا اتجاه ابناء هذه المنطقة من منطلق الحرص على المصلحة العامة وتنمية المنطقة.

وفي كلمته الترحيبية اشاد رئيس بلدية بديا برئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو وبانجازاته ونضاله ودوره الكبير في مسيرة الجامعة التعليمية وازدهارها، وبمواقفه المشرفة في فترة الاغلاقات الاسرائيلية والتي اثمرت عن فتح مركز خدمات بديا الدراسي مما خفف من معاناة المواطنين المعيشية والمادية، وعبر عن شكره وامتنانه لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لمركز خدمات بديا الدراسي وتثبيته بشكل دائم.

واشار الى دور بلدية بديا في النهوض بالمؤسسات وتطويرها بما يتلاءم مع متطلبات الاهل والظروف المعيشية ومواجهة الاستيطان معربا عن استعداد اهالي المنطقة الى دعم الجامعة وبناء المقر الجديد في قطعة الارض التي تم اختيارها من قبل الجامعة والتي تنتظر البدء باجراء المخططات اللازمة.

الاستاذ الدكتور يونس عمرو شكر الحضور وحفاوة الاستقبال، مشيرا الى ان جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الوطن والشعب، جامعة الشهيد ابو عمار، ولانها كذلك فقد كان لزاما عليها تذليل كافة الصعوبات امام الاهل والطلبة في فترة الانتفاضة واجراءات الاحتلال القاسية فكان مركز خدمات بديا الدراسي نتاج هذه الظروف والذي لم يكن مخطط له الاستمرار.

واضاف الدكتور يونس عمرو انه امام الاصرار والالحاح والمثابرة من قبل بلدية بديا واهالي المنطقة لتحقيق الاماني - كان القرار باستمرار مركز خدمات بديا الدراسي، واضاف انه وبسبب الدعم المتواصل والملموس من قبل بلدية بديا سوف يتم قريبا تحويل مركز خدمات بديا الدراسي الى مركز تعليمي.

ودعا رئيس الجامعة الى تقديم الدعم المادي للجامعة لان الجامعة لا تستطيع تقديم الخدمات دون دعم الاهل وما دعم الاهل في بديا ومنطقتها للجامعة الا دليل على صفة البذل والصمود.

وفي ختام كلمته اشاد بموقف بلدية بديا وانها تستحق ان يسجل الشكر لها لمواقفها فهي مثال يحتذى لكافة البلديات، فما قامت به البلدية من بناء لمقر الجامعة وتطويره واعفاء من الاجرة وتوفير قطعة ارض مساحتها 3 دونمات لبناء مقر رسمي للجامعة على حساب المجتمع المحلي ما هو الا مثال رائع ومثمر وبناء يؤدي الى رفعة الجامعة واستمرار رسالتها.

وقد رافق رئيس الجامعة في زيارته كل من الدكتور باسم شلش مدير فرع سلفيت والدكتور عميد بدر مدير مركز خدمات بديا الدراسي والدكتور سمير النجدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور محمد شاهين عميد دائرة شؤون الطلبة، والدكتور عودة مشارقة امين سر مجلس امناء الجامعة، والدكتور ماجد صبيح مدير دائرة التخطيط، والدكتور زياد الواوي رئيس المجلس القطري، وعدد من اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية في مركز خدمات بديا الدراسي.