وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية بالنصيرات تشارك في اجتماع لمناقشة تقليصات الأونروا

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 13:40 )
غزة -معا - شاركت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات في اجتماع مجلس أولياء الأمور لمناقشة تقليصات الأونروا الذي عقد في مدرسة بنات النصيرات الإعدادية بالمخيم وسط قطاع غزة .

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع ورقة عمل حول تقليصات الأنروا التي استهدفت برنامج التعليم والخدمات المقدمة للطلبة الفلسطينيين داخل مدارس الأونروا .

وقال مسؤول ملف الأونروا في اللجنة الباحث عبد الكريم أبو سيف " أن تقليصات وكالة الغوث في برنامج التعليم والخدمات المقدمة للتلاميذ قد تزايدت في الآونة الأخيرة، وأصبحت تشكل خطراً على مجمل الخدمات المقدمة لبرنامج التعليم " .

وأوضح أبو سيف أن التقليصات شملت " إيقاف الوجبة الغذائية ، وإيقاف منحة 100 شيكل عن الطلبة، وخفض كمية القرطاسية المقدمة للتلاميذ في النصف الأول للعام الدراسي 2013/2014 ، وإيقافها في النصف الثاني من نفس العام الدراسي " ، مستنكراً إجراءات وكالة الغوث، موضحاً أنه لم يتبق على الأنروا إلا أن تفرض الرسوم الدراسية على أبناء اللاجئين الطلبة في مدارس الأنروا وعلينا التنبه لهذا الأمر الخطير .

وأشار أبو سيف الى أن أعداد المدارس لا تتناسب مع الكثافة السكانية للاجئين داخل المخيم، إلى جانب الازدحام الصفي حيث وصل متوسط عدد التلاميذ في الفصل الواحد " 45 تلميذ " .

وأكد أن اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات ترفض بشكل قاطع ما تقوم به الأنروا من إجراءات تمس مصالح شعبنا الفلسطيني اللاجئ في المخيمات، داعياً الأنروا إلى استعادة البرامج الثابتة في كافة الخدمات سواء في الجانب الاجتماعي والصحي والتعليمي والإغاثي .

وبيّن أن اللجنة ومعها كل فعاليات المخيم لن تقف مكتوفة الأيدي بل ستقاوم بكل الوسائل المتاحة حتى العودة عن قرار تقليص الخدمات بحق اللاجئين الفلسطينيين .