وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد: الإدارة في فلسطين تعانق العالمية

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 16:19 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، أن الأعوام القادمة ستكون محفل انجازات على صعيد مؤسسات الدولة ومستوى الخدمة التي تقدمها للمواطن الفلسطيني، وتأتي كثمرة للبرامج والمشاريع التي يعمل ديوان الموظفين على انجازها بالتوازي والتشارك مع المؤسسات الحكومية , والتي تستهدف للاستثمار الأمثل بالموارد البشرية، وتمكين قدراتها لتقدم الخدمة المميزة للمواطن.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء في رام الله، مجموعة من المدربين الذين تم إعدادهم للتدريب على مدونة السلوك ونشرها في كافة مؤسسات القطاع العام , وتمهيدا لإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب في فلسطين.

وأضاف "نعمل بيد واحدة، وبمنهج تشاركي عالمي، ووفق خطط إستراتيجية .ولدينا الخبرة والموارد البشرية القادرة على الوصول بالإدارة الفلسطينية لتعانق العالمية وبناء قيادات إدارية ستدفع مسيرة مؤسساتها للأمام".

وأوضح ابو زيد أن الثروة الوحيدة لفلسطين تتمثل بمواردها البشرية، ونعمل على تلبية كافة احتياجاتها التدريبية , وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن.

وأشار إلى برامج كفيلة بتحقيق ذلك كالمدرسة الوطنية للإدارة، والإستراتيجية الوطنية للتدريب , ومدونة السلوك التي تحمل قيم أخلاقية في الوظيفية العمومية.

وأكد على أهمية الالتزام بكافة البرامج والمشاريع التي تنفذ بالشراكة مع مؤسسات محلية وأخرى عالمية , لتحقيق أهداف ملموسة واثر على انجازات المؤسسات في الدولة.