وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى ينظم ورشة عمل حول مخاطر المخدرات في الفارعة

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 18:37 )
طوباس - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظمت الادارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة وقسم مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية ورشة عمل شبابية حول مخاطر المخدرات والاضرار الناجمة عنها بمشاركة اربعين شابا وشابة من مؤسسات واندية محافظة طوباس وجامعة القدس المفتوحة في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة.

وافتتحت ورشة العمل بحضور كل من: قاهر الظاهر ممثلا للمجلس الاعلى للشباب والرياضة وتغريد ياسين ممثلا عن وزارة الصحة والرائد موفق سمارة من شرطة مكافحة المخدرات.

وقسمت ورشة العمل الى عدة محاور وتناول قسم مكافحة المخدرات في الشرطة من خلال الرائد موفق سمارة والملازم منتصر زقزوق انواع المخدرات وانتشارها والجانب القانوني للمكافحة، ودور الاحتلال في نشر المخدرات وتسهيل وصولها للشباب .

وتناولت الاخصائية النفسية تغريد ياسين من وزارة الصحة موضوع المخدرات واضرارها وتأثيرها على الجهاز العصبي واسباب جنوح الشباب الى المخدرات اضافة الى اعراض الادمان والقواسم المشتركة للمدمنين وكيفية الوقاية والعلاج.
وشكر احمد فايز غزلاوي من جامعة القدس المفتوحة القائمين على ورشة العمل، خصوصا المجلس الاعلى للشباب والرياضة جراء استفادته وزملائه من طبيعة المحاور، التي طرحت، ودعا المجلس الى تكثيف الورش والندوات، تمهيدا لوصولها الى اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع.

والتقى غسان قبها، مساعد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة في مجلس الشمال المشاركين في الورشة، في حين اشرف على الورشة عبد الله برهم وثائر البرغوثي ورانيا عدوان ونضال الحكيم وسكينة نصر، واختتمت فعاليات الورشة بعدة توصيات ومن ابرزها:
ـ زيادة عقد ورش العمل والتوعيه فيها وتفعيل الجانب الاعلامي اضافة الى الارشاد الديني من خلال المنابر والمساجد والمدارس والجامعات.