وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو "اريئيل" يحضرون رافعات ضخمة لبناء العمارات الشاهقة

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 11:18 )
سلفيت- معا - أحضر مستوطنو "اريئيل" المزيد من الرافعات الضخمة التي تقوم برفع مواد البناء للعمارات السكنية الشاهقة والضخمة، وقال شهود عيان وعمال من محافظة سلفيت، إن مستوطني "اريئيل" احضروا الرافعات الضخمة لبناء المزيد من الشقق والوحدات الاستيطانة الجديدة على حساب اراضي المزارعين والفقراء من مدينة سلفيت، وقرى مرده، وكفل حارس، وحارس وكيري.

بدوره أفاد الباحث خالد معالي أن مستوطنة "اريئيل" تشهد تسارع وعمليات بناء غير مسبوقة لبناء المزيد من الوحدات السكنية، وأن ما يسمى بجامعة "مستوطنة اريئيل"، تشهد ايضا اقبالا متزايدا على كلياتها بحسب ما تنشره الجامعة على موقعها، وأنه قد يكون بناء الوحدات المتزايدة هو سكن للطلبة أو كليات جديدة تتبع للجامعة.

ولفت معالي إلى أن الاحتلال شطر محافظة سلفيت الى شطرين شمالي وغربي، وجزئها وعمل على تفتيتها، واضعف اقتصاد مركز المحافظة سلفيت، وهو ما يحالف اتفاقيات لاهاي والقانون الدولي الانساني الذي ينص على عدم جواز تقسيم او مصادرة او تغيير معالم الارض المحتلة.

وشدد معالي على ان ما يحصل في محافظة سلفيت يفضح حقيقة نوايا الاحتلال، حيث حولها إلى محافظة منكوبة بوجود 23 مستوطنة مقابل 18 قرية وبلدة ومدينة، وأن الاحتلال لا يؤمن بغير فرض الوقائع على الأرض، والمزيد من الهيمنة والاستيطان لقتل حلم الدولة الفلسطينية المستقلة متواصلة الأطراف لاحقا.