وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تطعيم عمال النظافة في بلدية بيتونيا

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 12:38 )
بيتونيا- معا - شرعت بلدية بيتونيا أمس الثلاثاء، من خلال قسم الصحة/ شعبة التثقيف الصحي والبيئي، بتطعيم عمال النظافة في قسم الصحة، والذين بلغ عددهم 25 عاملاً، ضد أمراض التهاب الكبد الفيروسي الوبائي، والكزاز والدفتيريا ،وذلك بالتعاون مع مديرية صحة رام الله والبيرة- دائرة الطب الوقائي، علماً انه تم في مرحلة مسبقة إجراء فحوصات مخبرية لهم قبل عملية التطعيم.

وتحدث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دوله حول اهتمام البلدية بصحة العاملين، وعن أهمية الإجراءات الوقائية التي تصب في سياسة البلدية وخططها وضمن سلم الأولويات، كما وشكر دوله مدير صحة رام الله والبيرة د. خالد قادري على تعاون المديرية ودائرة الطب الوقائي بهذا الموضوع.

وجاء هذا الإجراء بناء على التوصيات والمتابعة التي قدمتها مسؤولة التثقيف الصحي والبيئي في البلدية نجاح هريش، والتي أكدت على ضرورة إجراء الفحوصات الوقائية المعتمدة في وزارة الصحة للعاملين المعرضون للإصابة بالأمراض المعدية والملوثات الضارة بشكل يومي.

وتحدثت عن أهمية تطعيم العاملين ضد الأمراض السارية مثل مرض الكبد الفيروسي، ومرض الكزاز والتي تعد من الأمراض الوبائية الخطرة على الفرد والمجتمع.

وشددت هريش عن أهمية التزام العاملين باستخدام وسائل الحماية والوقاية الشخصية خلال العمل من أجل حمايتهم من العديد من المخاطر المهنية، وشكرت بدورها رئيس الطب الوقائي د. علي عبد ربه، ومن قسم التمريض أيمن هديب وطلال قدادحة، لتعاونهم في عملية فحص وتطعيم العمال في البلدية.