وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفقد شروط الوقاية والسلامة العامة في مركبات ومستودعات الغاز بدورا

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 12:38 )
الخليل- معا - نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مركز دفاع مدني دورا بمحافظة الخليل منذ صباح اليوم، حملة تفقد لإجراءات السلامة العامة الخاصة بمحلات الغاز، ومركبات توزيع الغاز والإسطوانات في المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن هذه الحملة أطلقت لتشمل جميع محلات الغاز ومركبات التوزيع في مدينة دورا وقراها، لتبدأ الحملة في القرى الغربية من المدينة، وسيتم متابعة وتطبيق إجراءات السلامة العامة في محلات ومركبات توزيع الغاز، بالإضافة إلى مصادرة الاسطوانات التالفة والغير صالحة للاستخدام.

وأوضح التقرير أن الطواقم حررت نماذج إعلام بالشروط لعدد من محلات الغاز لإلزام مالكيها بتوفير كافة المعايير المطلوبة عقب الكشف عليها، بالإضافة إلى منع هذه المحلات من تداول الاسطوانات الغير صالحة للاستخدام المنزلي، وسيتم الكشف لاحقا على هذه المحال للتأكد من تطبيق الشروط فيها قبل أن يتم منحها تصريح السلامة.

ومن جانبه أوضح مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم أنور المحاريق، أن الدفاع المدني سيتابع هذا الجانب بكل جهد لطواقمه، وأكد انه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين عن تنفيذ شروط السلامة.