وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: مناشدة لعائلة المسنة رسمية بلاونة للإفراج عنها من سجن هشارون

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 12:41 )
رام الله -معا - ناشدت عائلة المسنة المعتقلة رسمية محمد سليمان بلاونة ( أم شادي) 53 عاماً من مخيم طولكرم وعبر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، جميع الجهات بالتدخل للإفراج عنها بعد اعتقالها لدى قوات الاحتلال الاسرائيلية.

وقالت (شهرزاد) ابنة الحاجة أم شادي لمركز أحرار، إن الاحتلال قدم لمنزلهم قبل أسبوعين وقام بتفتيشه وسرقة مبلغ من المال قدره (24 ألف شيقل) وتسليم بلاغ لوالدتها لمراجعة مخابراتهم في مركز سالم العسكري في مدينة جنين دون إبداء أي الأسباب.

وأضافت شهرزاد، إن الاحتلال وبعد أن رفضت والدتها الذهاب لمركز سالم قدم لمنزلهم بتاريخ: 4/2/2014 واعتقل والدتها على الرغم من كبر سنها وإنها تعاني من ارتفاع في ضغط الدم والسكري.

بدوره، قال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن الاحتلال أصبح لديه الحرية الكاملة والمطلقة في اعتقال أي فئات الشعب الفلسطيني، وهي مرحلة خطيرة وخاصة بلما يتعلق باعتقال كبار السن المرضى، مطالباً بضرورة تدخل مؤسسات الصليب الأحمر للإفراج العاجل عن الحاجة بلاونة التي تقبع حالياً في سجن هشارون.

يذكر، إن الحاجة رسمية بلاونة هي والدة الأسير المحرر في صفقة الوفاء للأحرار ومبعد إلى قطاع غزة شادي بلاونة، والذي كان محكوماً بالسجن المؤبد.