وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي:اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي في القدس

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 12:08 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي في القدس من اجل تهجير ابناء شعبنا من المدينة واضفاء الطابع اليهودي عليها.

ووصف النائب مصطفى البرغوثي المتواجد في قرية عين حجلة لليوم السادس على التوالي اقدام بلدية الاحتلال على تنفيذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في احياء جبل المكبر، وصور باهر وبيت حنينا بالجريمة البشعة .

وقال البرغوثي ان اسرائيل تمارس سياسة تهويد وتطهير عرقي في القدس المحتلة من اجل تفريغها من سكانها وان ما تقوم به بالمدينة لا يختلف بشيء عما قامت به في مدن عربية مثل مدينة يافا.

واضاف ان هدم تلك المنازل يؤكد ان الاحتلال والمستوطنين يمارسون بشكل جماعي ومنظم الترهيب ضد المقدسيين ويلاحقونهم في كل تفاصيل حياتهم.

واكد البرغوثي ضرورة دعم صمود ابناء شعبنا في القدس لتثبيتهم في المدينة التي تمارس اسرائيل فيها اقسى صنوف الفصل العنصري والتهويد لفرض هجرة على المواطنين عبر هدم المنازل ومصادرة الممتلكات وفرض الضرائب الباهظة وعزل المدينة والاستيطان.

واشار مصطفى البرغوثي الى ان اسرائيل هدمت 219 منزلا في القدس مؤخرا بالتوازي مع تسارع وتيرة الاستيطان مما يستدعي تصعيد المقاومة الشعبية التي تجلت صورها في صمود ابناء شعبنا في قرية عين حجلة وصد محاولات اقتحامها من قبل الاحتلال وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها عن جرائمها اليومية في القدس.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان جرائم الاحتلال تعددت صنوفها وان اصابة مواطنين بجروح واعتقال اخرين وتفجير منزل من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي في مخيم الفارعة تضاف الى مسلسل الجرائم اليومية بحق شعبنا.