وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الثقافة يلتقي عددا من القناصل الأجانب لتطوير التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 15:14 )
رام الله -معا - التقى وزير الثقافة د. أنور أبو عيشه السفير التركي لدى دولة فلسطين حشمتين أرسلان وبحث معه تطوير التعاون الثقافي المشترك في مجال ترميم بعض الآثار التركية الفلسطينية وإقامة متحف مشترك فيها، وفي ترتيبات إقامة الأسبوع الثقافي التركي في اكتوبر القادم، حيث أعرب الأخير عن استعداد الجانب التركي لتوسيع التعاون الثقافي مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى وجود المئات من الفلسطينيين من خريجي الجامعات التركية، وهو ما يفتح آفاقا اوسع للتبادل الثقافي في المستقبل.

كما التقى أبو عيشه سفير التشيلي لدى دولة فلسطين فرانسيسكو بيرناليس، ووضعه في صورة السياسات الاستراتيجية لوزارة الثقافة وعلى رأسها الثقافة للجميع، وبحث معه إقامة أسبوع ثقافي تشيلي في فلسطين ومعرضا فنيا.

وفي السياق نفسه التقى وزير الثقافة مدير المركز الثقافي البريطاني في فلسطين آلان سمارت، وبحث معه أوجه تفعيل اتفاقية التعاون السينمائي المشترك، في مجال سينما الشباب، ورفد مشروع نوادي السينما بأفلام سينمائية تجسد فكرة السينما وتطورها عبر العصور، بالإضافة إلى السينما المتحركة التي تخترق التجمعات الصغيرة، وأرشيف السينما الفلسطينية.

وأكدت العديد من الممثليات الأجنبية في فلسطين عن مشاركتها في أجنحة معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب في نيسان المقبل، والذي يعد حدثا ثقافيا بارزا في فلسطين تنظمه وزارة الثقافة.