وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال شاب بشبهة التخطيط لإطلاق النار على ضابط شرطة في النقب

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 16:39 )
بئر السبع - معا - كشفت الشرطة الإسرائيلية في النقب النقاب عن تخطيط شاب من إحدى القرى العربية في النقب لإطلاق عيارات نارية أو رشق قنبلة يدوية تجاه ضابط استخبارات في الشرطة المحلية، على خلفية شهادته في المحكمة ضد شقيقه.

وقد تمّ مؤخرا ومع الانتهاء من جملة تحقيقات سرية وعلنية حثيثة في وحدة التحقيقات المركزية ("اليمار") في شرطة النقب، تقديم "تصريح مدعي" في محكمة الصلح في بئر السبع، ضد مشتبه عربي في حوالي سنوات العشرينات من عمره، من سكان إحدى القرى غير المعترف بها في النقب، بشبهة ضلوعه في تهديدات بالغة الخطورة موجهة ضد أحد ضباط الاستخبارات في شرطة النقب الذي كان له قسط وافر في اعتقال شقيقه.

هذا وتعود حيثيات هذه القضية، وفقا للشبهات المتوفرة من مادة التحقيقات، إلى شهادة ضابط الاستخبارات في إحدى جلسات المحاكم ضد شقيق المشتبه الأول، والذي كان مشتبه بدوره بسلسلة من جرائم السرقة والممتلكات بالغة الخطورة، حيث قام الأخير بتهديد الضابط داخل جدران المحكمة.
وبما أنه قيد المعتقل، وليس بمقدوره تنفيذ تهديداته، قام وفقا للشبهات بالإيعاز لشقيقه بتنفيذ ما كان قد خطط له، بما يتضمن رشق قنبلة أو إطلاق عيارات نارية صوب منزل الضابط، حيث قام الشقيق المشتبه السجين بالتخطيط للعملية في حين ألقيت على عاتق الشقيق الآخر تنفيذ المخطط.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه "بعد جمع البيّنات والقرائن الراسخة وتشكيل قاعدة لأدلة مدينة، تم تقديم تصريح مدعي بحق المشتبه الأول تمهيدا لتقديم لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية بحقه، إضافة إلى العمل على تقديم لائحة إتهام مشابهة ضد الشقيق المعتقل.

وقال قائد شرطة لواء الجنوب، الميجور جنرال يورام هاليفي، إنّ "النية هي استنفاذ كافة الإجراءات القانونية المتاحة بحق الشقيقين المشتبهَيْن، وكل من تسوّل له نفسه محاولة إثارة الروع وبث الخوف عند أي من أفراد الشرطة الذين يقومون بأداء مهماتهم المختلفة بمهنية بالغة وإخلاص متناهي"، مؤكدا في الوقت نفسه أنّه أمر بأن يتم تأمين الضابط المهدّد وابناء عائلته وتقديم كل مساعدة وعون له من أجل الأمن.