وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المكتب الحركي في الصحة" يدعم قرار التفرغ

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 17:38 )
رام الله - معا - أكد المكتب الحركي الوزاري في وزارة الصحة دعمه الكامل لقرار التفرغ والمتزامن مع نظام الحوافز الصادرعن وزير الصحة جواد عواد.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عواد وفداً من المكتب الحركي برئاسة أمين سره سلطان وجيه في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأربعاء.

وأشار وفد المكتب الحركي إلى أنه يدعم قرار الوزير عواد بالتفرغ للعمل في القطاع الصحي الحكومي على أن يكون شاملا لكافة الفئات والتخصصات في وزارة الصحة، موضحاً أن القرار سيلقي بظلال إيجابية على نوعية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن الفلسطيني.

من جانبه أفاد وزير الصحة بأن الوزارة ماضية قدما نحو تنفيذ قرار التفرغ وبالتزامن مع تطبيق نظام الحوافز، مشددا على أن هذا النظام سيطبق على كافة العاملين في وزارة الصحة.

من جهة أخرى أكد عواد دعم الوزارة للمناطق المهمشة في الاغوار، مشيرا الى أن اللجنة الوزارية المشكلة لدعم منطقة الأغوار ستركز على دعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني هناك في كافة المجالات لاسيما الصحية والطبية منها.

وعن مستشفى طوباس الحكومي أفاد الوزير عواد أن المستشفى سيكون جاهزاً للعمل خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تم تركيب الاجهزة والمعدات المحلية في المستشفى وأن وزارة الصحة تقوم بتخليص الاجهزة والمعدات الطبية التركية من ميناء أسدود وأنها ستقوم بنقلها الى المستشفى وتركيبها فورا.

وأضاف عواد بأنه تمت الموافقة على الاعتماد المالي لـ100 كادر طبي وصحي وإداري للعمل فيه.