وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى و"اليونيسف" يناقشان مشروع المعايير الوطنية للاندية

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 18:56 )
رام الله - معا - إعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الأعلى للشباب والرياضة لقاءً في مقره العام برام الله، اليوم، من اجل مناقشة مشروع المعايير الوطنية للأندية والمراكز.

وحضر اللقاء، فدوى الشاعر مدير عام العلاقات الدولية في المجلس، ومساعدو الامين العام، عن مناطق الشمال والوسط والجنوب وممثلو الدوائر المختلفة في المجلس، وواكب اللقب، ايضا، مندوبون عن "اليونيسيف" وهم: ميسون العبيدي، مسئولة برنامج تطوير الشباب والطلائع، والمستشار الإقليمي لبرنامج تطوير الشباب والطلائع "فيرا مندوكا"، والمتخصصة في برنامج الشباب والطلائع "ليف الين" و"تيري دورينان" رئيس التعلم من اجل التنمية وناصر العارضة من مؤسسة "ايركس" IREX.

وتم تقديم عرض تقييمي لأهم المعلومات المتعلقة ببرنامج المعايير الوطنية والأدوات المساعدة إضافة الى الوضع العام للمراكز بالاعتماد على التقييم الذي تم تقديمه من قبل اللجنة الفنية.

وقدمت ناهد فريج عرضا لبعض النتائج الأولية من اجل اعطاء صورة عامه عن وضع الأندية والمراكز استناداً للمعايير، التي وضعت وكان عنوانها تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة في المراكز والأندية للشباب والطلائع.

يشار الى ان هذه المعايير سوف تشكل أساس لتطوير الخطة الوطنية لأولويات العمل مع المراكز والأندية على مدار الثلاث سنوات المقبل.
ومن المعلوم ان العمل في مشروع المعايير الوطنية للأندية والمراكز بدأ في مستهل العام 2012 بتمويل وتعاون مع "اليونيسف" وتنفيذ وإشراف مباشرين من المجلس الأعلى للشباب والرياضة من خلال تشكيل لجنتين: إدارية وفنية للمشروع.