وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير الدفاع المدني يناقش مع ديوان الرقابة لوائح خاصة بالكوارث

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 18:57 )
رام الله - معا - إجتمع مدير عام الدفاع المدني عميد محمود عيسى ومدير إدارة الكوارث مقدم مهندس عمار سلامة مع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د.سمير أبوزنيد حيث تم مناقشة وتأكيد إعداد اللوائح والأنظمة والقوانين الخاصة بالكوارث وأهمية تفعيل خطط الطوارئ الوطنية، وأهمية الجاهزية التامة لكل الحالات الطارئة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام بالدفاع المدني ان العميد محمود عيسى تحدث عن إحتياجات جهاز الدفاع المدني، وخاصة شح الامكانيات اللازمة وعدم وجود خطة طوارئ في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وقلة الانفاق على السلامة العامة في خطط التنمية.

بدوره أكد د. أبو زنيد على أهمية تفعيل خطط الطوارئ الوطنية، والتواصل مع مختلف الجهات المختصة في اطار التعاون والحصول على الدعم اللازم لسد الاحتياجات، مشيداً بأداء جهاز الدفاع المدني خلال المنخفض الثلجي رغم شح الامكانيات.

كما طالب د. أبو زنيد تزويد ديوان الرقابة بالتقارير والخطط المتعلقة بالدفاع المدني، في اطار تقديم النصح والارشاد والتعاون المشترك من خلال التقارير الرقابية التي يصدرها الديوان.

ومن جهته تحدث العميد عيسى عن أهمية تفعيل المجلس الأعلى، وضرورة تنظيم اللوائح القانونية التي تخدم عمل الدفاع المدني، ودعم المتطوعين والاجهزة ذات الاختصاص، وتقديم مختلف أنواع الدعم خاصة الآليات والمعدات.

وأشاد مدير عام الدفاع المدني بتطور العمل الرقابي في ديوان الرقابة المالية والادارية، وأثنى على التقرير الذي أصدره الديوان المتعلق بأداء الجهات ذات الاختصاص خلال المنخفض الثلجي، ودوره في تطوير الامكانيات من خلال تشخيصه لمواطن الخلل والتقصير والتوصيات التي صدرت بشأن ذلك.