وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معدات من الإغاثة الزراعية لمتطوعي الدفاع المدني جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 18:46 )
نابلس - معا- تسلم الدفاع المدني في محافظة نابلس وكل من المجالس القروية في قرى الساوية واللبن الشرقية وعموريا ظهر اليوم ، معدات يديوية لمواجهة الطوارئ ووضعها تحت تصرف المجالس القروية ومتطوعين الدفاع المدني في هذه القرى جنوب محافظة نابلس .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان ذلك جاء خلال فعالية جرت في مقر المجلس القروي في قرية الساوية بحضور مدير الاغاثة الزراعية في نابلس ضرار ابو عمر ومن الدفاع المدني النقيب فادي خضر والملازم اول محمود مصلح والمساعد اول ثائر الشورطي ورؤساء المجالس القروية في الساوية واللبن وعموريا والشرطة ومتطوعين الدفاع المدني .

وأضاف التقرير ان هذه المعدات سيتم استخدامها من قبل المتطوعين تحت اشراف وتوجيه الدفاع المدني كما ستكون للمجالس القروية مسؤولية في الحفاظ عليها وتوفير اللازم لاستخدامها .

من جانبه بين مدير الاغاثة الزراعية ابو عمر خلال فعالية التسليم ان تعاون الاغاثة الزراعية مع الدفاع المدني اثمرت في انهاء برنامج تدريبي مكثف للمتطوعين في هذه المنطقة وإجراء مناورة عملية في الاخلاء ومواجهة الطوارئ يليه انجاز وضع معدات يدوية تحت تصرف المطتوعين لحماية ارواح اهلهم وممتلكاتهم ، معربا أن انعكاس هذا الانجاز سيكون له اثار ملحوظة لخدمة المواطن والمجتمع .

كما تحدث النقيب خضر امام الحضور ان الإستراتيجية العامة للدفاع المدني في التشبيك مع المؤسسات الاهلية والاجتماعية في بناء قدرات المواجهة عن طريق التوعية والتدريب واعداد فرق المتطوعين ودعمهم بالمعدات اللازمة يزيد من عنصر الامان عن طريق الحد من الحوادث ومواجهتها في وقت استجابة قصير