وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دربي تلحمي في افتتاح دوري كرة السلة الممتاز

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 18:28 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري – من المقرر ان يميط اللثام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يوم الخميس 6 شباط عن دوري "جوال" للدرجة الممتازة للموسم 2014 بلقاء يجمع أرثوذكسي بيت جالا وإبداع الدهيشة عند الساعة السادسة مساءً في صالة العمل الكاثوليكي.

وتدور الخميس عجلة الدوري من جديد باطلاق اولى البطولات الرسمية للاتحاد للموسم الحالي بعد اختتام موسم سابق ملئ بالانجازات.

سيكون عشاق البرتقالة الفلسطينية عامة والتلحمية خاصة على موعد مع لقاء الدربي التلحمي الذي سيجمع الطموح أرثوذكسي بيت جالا والاصرار ابداع الدهيشة.

الاتحاد يعلن حالة الاستنفار
أعلن اتحاد السلة حالة الاستنفار في لجانه منذ ايام استعدادا لاطلاق الدوري، من حيث التنسيق بين الصالات المستضيفة للمباريات وتجهييز استمارات اللاعبين واصدار بطاقاتهم وتحضير الحكام.

وقال رئيس الاتحاد خضر ذياب ان الاتحاد على اتم الجاهزية لاطلاق الدوري الذي سيكون حافلا بالاثارة والندية خاصة مع تقارب المستوى بين كافة الفرق.

واوضح انه من خلال اطلاعه تظهر استعدادات كافة الاندية فبعضها عزز فرقه بلاعبين جدد والبعض الاخر رفع من الفئات العمرية الى الفريق الاول.

وتمنى ذياب متابعة سهرات سلوية ممتعة بين الفرق المتنافسة، حاثا الجماهير السلوية قاطبة لمتابعة المباريات.

وطالب ذياب من جميع الاندية الالتزام والتقيد بتعليمات الاتحاد لسير الدوري بالنجاح والتنظيم المخطط له.
|264409|
ديربي ناري !
لعل المتابع لمباريات فريقي بيت جالا وابداع يتذكر الاثارة والندية التي تشهدها خاصة انهما من نفس المنطقة ويتمتعان بصيت عال على مستوى المحافظة والوطن.

وسيخوض بيت جالا اللقاء بشكل مغاير عن الموسم الماضي خاصة وسط الاستعدادات العالية التي اجراها الفريق بقيادة المدرب القدير ماهر مطر ناهيك عن الاضافات النوعية التي الحقها بالفريق وانضمام صانع الالعاب ابراهيم حبش ولاعب الارتكاز خليف منصور.

ويؤكد الاداري في فريق كرة السلة لنادي ارثوذكسي بيت جالا فؤاد ربيع ان بيت جالا لن يكون لقمة صائغة هذا العام، في ظل التغييرات الجوهرية التي لحقت بالفريق.

واضاف ان الفريق كان يتمتع بمهارات فنية عالية وما تم التركيز عليه على مدار الاسابيع الماضية هو رفع مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبين الذين أكدوا انتمائهم للنادي بالتزامهم الكبير بالتدريبات وزيادة الانسجام.

واشار الى ان ابراهيم حبش سيساعد خليل حرب في التوزيع اضافة الى انه يمكنه ان يلعب بتألق في الاجنحة، كما وسيكون خليف منصور لاعبا متميزا في الارتكاز.

اما فيما يتعلق بفريق ابداع، فقال رئيس النادي محمد اللحام ان استعداداتهم مقعولة لهذا العام، لافتا ان الدوري سيكون مختلفا عن سابقه خاصة ان بعض الفرق غيرت من تشكيلتها بإضافة عدد من اللاعبين الذين خرجوا من فرق اخرى ما يصعب التوقعات قبل متابعة المستوى الحقيقي لها خلال الاسبوع الاول من الدوري.

واشار الى عودة اللاعبين خالد خميس وفراس شعلان الى صفوف النادي اضافة الى تعزيز الفريق بلاعب السرية عبد الستار عبد الله.

وقال اللحام" لن يكون من السهل ان نفوز بالدوري ولكن ابداع يبقى ابداع بلاعبيه المميزين وبروحه القتالية المعتادة للمنافسة حتى الرمق الاخير".

وسيلعب بيت جالا بتشكيلة تضم: تشارلي قطان، جورج قطان، خليل حرب، رائد ابو رمان، كمال المركر، شادي بهنان، ابراهيم حبش، خليف منصور، بيتر قندلفت، تومس رفيدي، ياسين الشرباتي، جورج زيدان.

مدرب الفريق: ماهر مطر، ومساعده الاجنبي جيف.

فيما سيلعب ابداع بتشكيلة تجمع: يحيى الخطيب، واياد عببد الله، وليد جفال، وثائر جفال، عمر عدوي، وعبد الله عدوي، مهدي عيد، وعبد الله جبر، وجمال ابو شمالية، خالد خميس وفراس شعلان، عبد الستار عبد الله.
مدرب الفريق: محمد عدوي، ومساعده وائل الحلمان.

يذكر ان الدوري سيجري للموسم الثاني على التوالي بطريقة الذهاب والإياب وبمشاركة عشرة وسيكون الاسبوع الاول كالتالي:
الخميس 6 /2 /2014
أرثوذكسي بيت جالا - ابداع الدهيشة - 6.00 مساءً - صالة العمل
الجمعة 7 /2 /2014
دلاسال القدس - أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور - الساعة 5 - صالة السرية
ارثوذكسي رام الله - اهلي القدس - الساعة 6.30 صالة السرية
بير زيت - ارثوذكسي بيت لحم - الساعة 8 صالة السرية
الاحد 9 /2/ 2014
حطين - سرية رام الله الاولى - الساعة 7 صالة الفارعة