وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: عين حجلة صامدة لليوم السابع وتستقطب وفود التضامن

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 10:23 )
اريحا- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن قرية عين حجلة صامدة لليوم السابع على التوالي وتستقطب وفود التضامن من كل مكان.

وأضاف البرغوثي المتواجد في القرية منذ سبعة أيام أن وفودا شعبية من نابلس والخليل وبيت لحم ورام الله والجفتلك وصلت الى القرية.

وأكد أن وفودا رسمية وشعبية وصلت الى القرية من بينها الاب عطا الله حنا الذي حاول الاحتلال منعه ووزير الزراعة وليد عساف وعضو الكنيست العربي حنا سويد.

واشار البرغوثي الى أن عين حجلة بدات باستقطاب الاهتمام الدولي من خلال وصول وفود من الاتحاد الاوروبي وقناصل دول اجنبية اليها مشيا على الاقدام بعد محاولة الاحتلال عرقلة وصولها.

وأوضح البرغوثي أن جنود الاحتلال الذين يحاصرون عين حجلة قطعوا المياه عن القرية خمس مرات مما دفع سكان القرية للخروج إلى بئر المياه واعادة المياه من جديد.

وأضاف البرغوثي أن تجربة باب الشمس جرى تطويرها في عين حجلة وأن من شان ذلك تعزيز المقاومة الشعبية وحملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.

واشار البرغوثي الى أن الوحدة الوطنية تتجسد في عين حجلة من خلال مشاركة الجميع في فعالياتها وتقاسم المعاناة والماكل والمشرب.

وقال البرغوثي إن برنامج الفعاليات في عين حجلة يسير كما هو مخطط له وان امس شهد تلبية لدعوة سكان القرية بالقدوم الى عين حجلة حيث تدفقت الوفود الرسمية والدولية والشعبية.

وقال البرغوثي انه جرى تخصيص يوم الجمعة ليكون يوم عمل تطوعي بعد اداء صلاة الجمعة فوق اراضي عين حجلة حيث سيتم زراعة الاشجار فيها.