وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تلفيت والمجلس القروي يجرون جولة بنابلس

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 11:44 )
نابلس- معا - قام وفد مكون من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة الشهيد يونس عواد التنظيمية في تلفيت ومجلس قروي تلفيت بجولة في محافظة نابلس شملت محافظ محافظة نابلس جبرين البكري ومدير الحكم المحلي سمير دوابشة ومدير أوقاف نابلس الشيخ سليم الأشقر ومسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس.

في مقر محافظة نابلس رحّب محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بالوفد وأكد على عمق العلاقة بين الهيئات والمؤسسات المحلية مع المحافظة، واستعرض حسن فرج القيادي في حركة فتح ورئيس نادي تلفيت الرياضي واقع العمل المؤسساتي في القرية وضرورة دعم قرية تلفيت والاهتمام بالمناطق الريفية البعيدة، في ظل الاعتداءات المتكررة من قبل قطعان المستوطنين على منازل المواطنين في مختلف قرى جنوب نابلس، وشكر محافظ محافظة نابلس على هذا اللقاء الذي يتيح للمواطن وابن المؤسسة المحلية الحديث مع المسؤول وبحث سبل دعم المواطن الفلسطيني في أرضه.

محافظ محافظة نابلس وعد بتقديم الدعم للقرية عبر مجلسها القروي بعد نقاش مستفيض مع الوفد عن حاجات القرية وأولوياتها وبدأ بإجراءات عملية لتنفيذ هذا الدعم ليتمكن المواطن البسيط من رؤيته في القريب العاجل.
|264460|
وفي مقر الحكم المحلي التقى الوفد مع سمير دوابشة مدير الحكم المحلي وتم إطلاعه على آخر المستجدات بخصوص عمل المجلس وضرورة تقديم بعض المشاريع المستعجلة، واستعرض علي عواد نائب رئيس المجلس أعمال المجلس الحالية منذ المنخفض الجوي وأضراره الجسيمة وحتى تنفيذ مراحل مشروع المياه الذي شارف على نهايته في قرية تلفيت والقرى المجاورة.

وبدوره أبدى مدير الحكم المحلي كامل الاستعداد لتقديم المشاريع والأولويات التي يحتاجها المجلس القروي وتم استعراض حاجة القرية الماسّة لمدرسة أساسية ووعد دوابشة الوفد بعمل الاتصالات العاجلة تمهيداً للحصول على هذا الحق الضروريّ وحل مختلف الإشكاليات التي تعيق هذا المشروع الحساس.

وفي لقاء مع الشيخ سليم الأشقر مدير أوقاف نابلس استعرض الوفد انجازات المجلس القروي وطلب من الشيخ عدة مواضيع تتعلق في مجال عمله في الأوقاف وأكد على تنفيذ هذه الطلبات في القريب العاجل بما يفيد المواطن في قرية تلفيت ويعكس الواقع المثالي للقرية.

واختتم الوفد بلقاء مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس الذي أجرى العديد من الاتصالات لدعم القرية ومجلسها القروي، وبعد نقاش مطول تم الاتفاق على العديد من الإجراءات المباشرة وغير المباشرة التي ستغير واقع القرية للأفضل إن شاء الله، علما أن الوفد تكون من حسن فرج القيادي في حركة فتح ورئيس نادي تلفيت الرياضي وحامد حج محمد الإعلامي في حركة فتح والمسؤول في المنتدى الصحي الاجتماعي، وعلي عواد نائب رئيس مجلس قروي تلفيت، ومنتصر شاهين عضو المجلس القروي.

وفي تعقيب على الزيارة قال حامد حج محمد مسؤول الإعلام في مؤسسات تلفيت لمراسل معا إن هذه الزيارة مثمرة للغاية وانعكست بإيجابية على قرية تلفيت مواطنيها، وأكد على عمق العلاقة بين مؤسسات تلفيت مؤسسات محافظة نابلس المختلفة، وأعرب عن ارتياحه من قرارات الزيارة وكل المسؤولين الذين تم اللقاء معهم، وأكد أن هناك زيارات أخرى ستثمر عن المزيد من القرارات والدعم للقرية والمجلس القروي في المرحلة المقبلة.