وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مراسل معا: اتفاق بين الأونروا والعاملين لإنهاء الإضراب

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 10:00 )
نابلس- خاص معا - أكدت مصادر مطلعة لـ معا أن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله تمكن من جسر الخلافات بين رئاسة وكالة الغوث "الأونروا" واتحاد العاملين في الوكالة وانهاء الاضراب المستمر منذ اكثر من شهرين.

واضافت المصادر لـ معا أن الجانبين اتفاقا من حيث المبدأ على إنهاء الاضراب بعد جهود مضنية بذلها الحمد الله بين الجانبين لجسر الخلافات بينها، والتوصل لاتفاق يفضي لإنهاء الاضراب وعودة كافة الموظفين الى اماكن عملهم بعد اكثر من شهرين على الاضراب.

واكدت المصادر ان بنود الاتفاق ستعلن على وسائل الاعلام خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح فريد المسمي الناطق الاعلامي لاتحاد العاملين في وكالة الغوث الأجواء التي سادت الاجتماع بالقول "أننا ندخل اليوم 65 من الاضراب وقد توصلت كافة الاطراف الى اتفاق مبدئي لانهاء الاضراب في مقر مجلس الوزراء الفلسطيني ومن ثم انتقلنا الى مقر وزارة العمل الفلسطينية في مدينة رام الله لصياغة تفاصيل الاتفاق الذي سيوفر العديد من المكاسب للموظفين".

وأضاف المسمي في حديث لـ معا أن اتحاد العاملين يرحب بهذا الاتفاق الذي جاء بعد جلسة مفاوضات مباشرة مع وكالة الغوث وجهود من كافة الاطراف الفلسطينية ونحن سنعلن رسميا عن بنود الاتفاق بعد صياغتها وحال الانتهاء منها.

من ناحيته قال النائب في المجلس التشريعي محمد اللحام "أبو خليل" لـ معا إن الاجتماع ضم فضلا عن رئيس الوزراء وزير العمل أحمد مجدلاني وممثلين عن اتحاد العاملين في وكالة الغوث، وعن المجلس التشريعي واللجان المتابعة والشعبية.

وأكد النائب "أبو خليل" الذي شارك في الاجتماع أنه تم التغلب على كافة النقاط الخلافية والعالقة، وأن سيصاغ اتفاق تفاهم ويوقع عليه خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن مطلع الاسبوع المقبل سيشهد عودة العاملين لعملهم والطلاب لمدارسهم.

وقال النائب جمال الطيرواي الناطق الاعلامي باسم كتله فتح البرلمانية وعضو المجلس التشريعي لـ معا إن الاتفاق بمثابة بشرى سارة لكافة ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

وأضاف في حديث لـ معا أن الحياة والخدمات ستعود الى طبيعتها اعتبارا من يوم السبت في حال تم التوقيع اليوم على صياغة الاتفاق بين الجانبين.

واكد الطيراوي أن هذه المفاوضات جاءت بعد جهود مضنية من كافة الاطراف للانتهاء من القضايا العالقة وبالفعل تم التوصل للاتفاق ينهي كافة القضايا العالقة بين الجانبين.

وجاء اتفاق الحمد الله بعد جهود حثيثة بذلها الرئيس محمود عباس بين كافة الاطراف خلال الايام الماضية.

يذكر أن معا انفردت بخبر عقد اجتماع بين الاطراف جمعيها بدعوة من رئيس الوزراء الحمد الله عقد اليوم في مكتبة بمدينه رام الله.