وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى يعلنون خطوات تضامنية مع المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 16:20 )
الأسرى يعلنون خطوات تضامنية مع المضربين عن الطعام
رام الله- معا - أعلن الاسرى في سجون الاحتلال أنهم سيبدأون بإرجاع وجبات الطعام بشكل متدرج ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 11 الجاري وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام وعددهم 6 أسرى وذلك للضغط على إدارة السجون للاستجابة لمطالبهم وعلى ضوء تدهور حالتهم الصحية بسبب الإضراب.

وحمل الاسرى في بيان وصل وزارة الاسرى مصلحة السجون الإسرائيلية وأجهزتها الأمنية المسؤولية عن حياة الاسرى المضربين بعدم تجاوبها مع مطالبهم والمماطلة في ذلك، محذرين من أي تداعيات صحية تحصل عليهم وان ذلك سيعكس نفسه على كل الاسرى الذين سوف يصعدون من خطواتهم في الأسابيع القادمة.

واعتبر الاسرى أن مصلحة السجون تنصلت من كافة التزاماتها التي تعهدت بها في 15 أيار من عام 2012 عندما وافقت على تحسين شروط الحياة للأسرى وإعادة الأوضاع إلى ما قبل اسر الجندي شاليط.

وأشار الاسرى في بيانهم أن الأوضاع زادت تدهورا من حيث استمرار الاعتقال الإداري وتجديد الاعتقال دون مبرر قانوني واستمرار الإهمال الطبي وخطورة عدد من الحالات المرضية المصابة بأمراض مستعصية إضافة إلى المماطلة في زيارات أسرى قطاع غزة وإعادة سياسة العزل الانفرادي، وعدم التزام مصلحة السجون بوقف المنع الأمني لزيارات عدد كبير من عائلات الاسرى لأبنائهم.

وقال الاسرى في بيانهم أن مصلحة السجون وأجهزتها الاستخباراتية صعدت من حملات القمع والتفتيش لغرف وأقسام الاسرى بشكل غير مسبوق وتخريب ممتلكاتهم وفرض عقوبات جماعية وفردية على الاسرى، وهذا ما لا يمكن السكوت عليه.

وقالوا في نهاية البيان أن الاسرى بدأوا بالتحضير لخطوة نضالية جماعية وكبيرة إذا استمرت مصلحة السجون في ممارستها التعسفية والقمعية بحقهم.

ويذكر أن الاسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام هم:
• عبد المجيد خضيرات ، سكان طوباس، يخوض إضرابا مفتوحا منذ تاريخ 15/1/2014 احتجاجا على إعادة اعتقاله كأسير محرر ومحاولة السلطات الإسرائيلية فرض 8 سنوات من حكمه السابق عليه، وهو يقبع في عزل سجن مجدو.

• حسام يوسف عمر، سكان طولكرم ، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25/1/2014 احتجاجا على استمرار عزله الانفرادي بقرار من المخابرات الإسرائيلية وحرمانه من حقوقه بالزيارات ، ويقبع في سجن مجدو.

• موسى صوفان ، سكان طولكرم، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25/1/2014 احتجاجا على الإهمال الطبي بحقه حيث يعاني من ورم أسفل الأذن اليسرى واحتجاجا على عزله انفراديا، ويقبع في عزل سجن الجلمة.

• أكرم الفسيسي ومعمر بنات ووحيد أبو ماريا من سكان محافظة الخليل يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 9/1/2014 وقد تم نقلهم إلى مستشفى "ميجان" الإسرائيلي بسبب تدهور وضعهم الصحي ، وهم مضربون احتجاجا على اعتقالهم الإداري وتجديد هذا الاعتقال عدة مرات.