وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: التاريخ لن يرحم الأمم المتحدة إذا سقط شهداء من الاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 09:33 )
طولكرم- معا - قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع إن التاريخ والشعب الفلسطيني لن يرحم الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان إذا سقط شهداء في صفوف الاسرى المرضى الذين يعانون ويلات المرض والإهمال الطبي ويعيشون في أوضاع خطيرة للغاية.

وقال قراقع هناك تجاهل ولا مبالاة من مؤسسات المجتمع الدولي في عدم تحمل مسؤولياتها إزاء أسرى فلسطينيين يمرون في حالة صحية حرجة للغاية وأوضاعهم تسوء كل يوم.

ودعا قراقع الأمم المتحدة إلى فتح الملف الطبي والصحي للأسرى وما يتعرضون له من إهمال ومماطلة وتقصير في تقديم العلاجات.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لعدد من عائلات الاسرى المرضى في محافظة طولكرم بمشاركة وفد من الوزارة والأسرى المحررين حيث تم اللقاء مع عائلاتهم وذويهم.

وقد قام قراقع بزيارة إلى عائلة الأسير فايز أبو صفيرة في مخيم طولكرم المحكوم 16 سنة ويقضي 11 عاما حيث يعاني من عدة مشاكل صحية بسبب إصابته بالرصاص قبل اعتقاله ويقبع في سجن النقب.
|264469|
وتم زيارة عائلة الأسير مهراج شحادة في مخيم طولكرم المحكوم بالسجن 15 عاما وأمضى منها 13 عاما وهو يعاني من الإصابة بالرصاص قبل الاعتقال حيث لازالت الشظايا في رئته ويعاني من ضيق التنفس وكذلك يعاني ابنه الوحيد من مشاكل في الكلى.

وقام قراقع والوفد بزيارة إلى عائلة الأسيرين الشقيقين فادي مطر المحكوم 12 عاما وشادي المحكوم 22 عاما، وقد ثمن قراقع دور الأسير شادي مطر في خدمته الاسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة.

وزار قراقع والوفد عائلة الأسير حسام يوسف عمر المحكوم 30 عاما أمضى منها 12 عاما والمضرب عن الطعام منذ 25/1/2014 احتجاجا على العزل الانفرادي بحقه منذ أكثر من 6 شهور بقرار من المخابرات الإسرائيلية.

والأسير حسام عمر محروم من زيارة ذويه ومن كافة الاحتياجات الإنسانية ويمر في وضع صحي حرج للغاية.