وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات مكثفة لعمر سليمان مع الرئيس عباس ومشعل لوقف الوضع المتدهور في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 07:41 )
بيت لحم -معا- قال مسؤولون مصريون في القاهرة إن اتصالات مكثفة تجري مع القيادات الفلسطينية، لاحتواء الموقف المتدهور في قطاع غزة، فيما عقد مسؤولون مصريون جلستي حوار أمس مع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ويجتمعون اليوم مع وفد حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا).

وصرح مسؤول مصري رفيع المستوى لـ الشرق الاوسط بأن الوزير عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية يجري على مدار الساعة اتصالات عاجلة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجميع الأطراف والقوى الفلسطينية، على أعلى المستويات بهدف احتواء الموقف المتدهور في قطاع غزة.

وشدد المسؤول المصري على ضرورة الوقف الفوري لهذه الأحداث التي تسيء إلى القضية الفلسطينية، والاحتكام إلى لغة الحوار في حل الخلافات في وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس.

واوضح "إن مصر تستكمل الحوار الثنائي بينها وباقي الفصائل والتنظيمات الفلسطينية من أجل العمل على توحيد الصف الفلسطيني، ووضع الآليات اللازمة لعدم تجدد الاقتتال الداخلي، للحفاظ على القضية الفلسطينية".

في المقابل أوضح قيادي فلسطيني يشارك في مشاورات القاهرة أن المسؤولين المصريين برئاسة الوزير سليمان عقدوا أمس اجتماعين مع وفد جبهة النضال الشعبي برئاسة الدكتور سمير غوشة الأمين العام وعضوية رفيق أبو ضلفة عضو المكتب السياسي، ووفد جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة واصل أبو يوسف.

ومن المقرر أن يجتمع المسؤولون المصريون اليوم مع وفد حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) برئاسة صالح رأفت وعضوية رائف دياب عضو المكتب السياسي ووفد طلائع حرب التحرير الشعبية "الصاعقة" برئاسة فرحان أبو الهيجا الأمين العام للتنظيم.

وتدعو مصر الفصائل الفلسطينية لاجتماع شامل في القاهرة نهاية يونيو (حزيران) الجاري أو بداية يوليو (تموز) المقبل بعد انتهاء المشاورات الثنائية مع التنظيمات والفصائل الفلسطينية من أجل وضع الآليات التنفيذية لوقف الاقتتال الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.