وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

28 قتيلا في اشتباكات امس بغزة.. وقتيل وتسعة جرحى وسط القطاع صباح اليوم.. والجماهير تخرج للفصل بين المتقاتلين

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 09:17 )
غزة- معا- خرج المئات من سكان المنطقة الوسطى في قطاع غزة صباح اليوم في تظاهرات متفرقة لمنع مواصلة الاشتباكات الدامية بين المسلحين التابعين لحماس من جهة ومسلحين فتح والامن الوطني من جهة اخرى.

واكدت مصادر فلسطينية مقتل احد افراد الامن الوطني واصابة تسعة اخرين في الاشتباكات التي وقعت بعد منتصف الليل عند مهاجمة مسلحين من حماس لمواقع الامن الوطني في مخيمي البريج والمغازي.

وقتل احد افراد الامن الوطني هاني ابو شملة، واصيب عدد من رفاقه خلال الاشتباكات التي قامت في اعاقبها حماس بالسيطرة على اثنين من مواقع الامن الوطني فيما دارت اعنف الاشتباكات قرب موقع كتائب شهداء جنين الذي لم تتمكن حماس من السيطرة عليه ولم يعرف حجم الخسائر في صفوف اعضائها.

ودارت اشتباكات عنيفة قبل ابراج النصيرات التي اخليت معظمها خلال ساعات الليل.

وكان نحو 23 قتيلاً سقطوا منذ ساعات المساء في اشتباكات متفرقة وقعت في انحاء مختلفة في غزة، منهم 10 جثث في مشفى كمال عدوان، و13 جثة في مشفى الشفاء بغزة.

وقال مدير الاسعاف في مشفى الشفاء معاوية ابو حسنين ان 14 شخصاً قتلوا الليلة في الاشتباكات المسلحة التي دارت في محيط المقر الرئسي للامن الوطني شمال قطاع غزة منهم 12 من الامن الوطني واثنين من حركة حماس، كما اصيب اكثر من 70 شخصاً بجروح مختلفة في نفس الموقع.

وفي مدينة خانيونس قتل مساء اليوم المواطن علاء ابراهيم وافي 30 عاما جراء الاشتباكات المسلحة بين عناصر من فتح وحماس.

وانتشر المئات من العناصر الامنية من قوات الامن الوطني من جهة وكتائب القسام والقوة التنفيذية من جهة اخرى في الشوارع وظلت اصوات الانفجارات تسمع من حين لاخر فيما فشل الوفد الامني المصري في جمع قادة الحركتين ظهر اليوم للحوار.

وقتل عنصران من الامن الوطني وكتائب القسام وأصيب 14 مواطناً بجراح ظهر اليوم الثلاثاء في اشتباكات وقعت شرق دير البلح وسط قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن محمد رزق صافي (35 عاما) من عناصر الامن الوطني لقي مصرعه وأصيب 14 مواطناً بجراح في اشتباكات مسلحة وقعت بالقرب من موقع للأمن الوطني شرق دير البلح.

وقالت كتائب القسام إن ايهاب نصار من عناصرها قتل في الاشتباكات التي تشهدها المنطقة الشرقية لدير البلح.

اعلنت امس كتائب القسام ان منطقة شمال قطاع غزة اصبحت منطقة عسكرية مغلقة تسيطر عليها حيث هددت كل من يشارك من عناصر الاجهزة الامنية في اشتباكات غزة بالعقاب.

واقدم مسلحون من حماس على مهاجمة منزل القيادي في كتائب الاقصى سميح المدهون واحراقه.

وفي منطقة السودانية اقتحم مسلحون منزل عضو المجلس التشريعي ووزير الخارجية السابق نبيل شعت, وقال مرافقوه ان اكثر من 200 مسلح اقتحموا المنزل ودمروا محتوياته.