وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير أوقاف المقالة يدعو لوقف ممارسات الاحتلال بحق الاقصى

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 13:59 )
غزة- معا - جدَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة بغزة الدكتور إسماعيل رضوان دعوته لكافة الحكام العرب والمسلمين والمنظمات الحقوقية والمحاكم الدولية بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف ممارساته بحق القدس والمسجد الأقصى.

جاءت دعوة الوزير عقب ما حدث فجر اليوم عندما منعت قوات الاحتلال المصلين من ذوي الأعمار الصغيرة من دخول الأقصى لأداء صلاه الفجر، مما أدى إلى حدوث مناوشات ومواجهات بالأيدي بين المصلين وشرطة الاحتلال بالقرب من باب حطة أحد بوابات الأقصى المبارك التي قامت بالاعتداء عليهم ورشهم بغازات.

ولفت رضوان إلى أن هذه الاعتداءات الاسرائيلية جاءت بعد أن تم الإعلان الموجه للمستوطنين والجماعات المتطرفة لرفع العلم الاسرائيلي على المسجد الأقصى واقتحامه بشكل ينغص نفوس المسلمين ويستفز مشاعرهم.

وفي الوقت ذاته ناشد المقدسيين بضرورة الزحف إلى الأقصى والرباط فيه لصد الممارسات الاسرائيلية الغاشمة.

ومن جهة أخرى استنكر رضوان شروع قوات الاحتلال بترحيل عائلات فلسطينية من الأغوار وإقرار اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الاستيطاني في القدس تحت غطاء حكومتها السافرة بناء 558 وحدة استيطانية جديدة شرق مدينة القدس.

وبين أيضاً أن هذه اللجنة وحكومتها الطاغية ناقشت خلال فترة مخططاً يقضي باستصدار تراخيص بناء لتوسيع مستوطنة "جبل أبو غنيم" جنوبي القدس عبر 386 وحدة استيطانية تأتي ضمن المرحلة الثالثة من المشروع الاستيطاني "جبل أبو غنيم" الذي يراد من خلاله توسيع المستوطنة جنوباً باتجاه مدينة بيت ساحور.

وضمن السلسلة الاسرائيلية المتواصلة على القدس أكد أنه تم الكشف مؤخراً عن مشروع جديد لتوسيع مستوطنة "معليه زيتيم" الواقعة شرقي البلدة القديمة في قلب حي رأس العامود بالقدس، موضحاً أن بلدية الاحتلال في القدس أصدرت الشهر الماضي رخصة لبناء جديد سيضاف إلى مستوطنة "معليه زيتم" في حي رأس العامود.

وأضاف الوزير بأن حكومة الاحتلال بصدد تخصيص هذا المبنى الجديد للمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة من اجل إقامة شعائرهم التلمودية ومعتقداتهم، مما يقودنا إلى النهوض بالقدس وحمايتها من التهويد والاستيطان.