وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد: شهادات الجودة والمطابقة يجب ان تكون معتمدة دولياً

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا - أكد وزير الاقتصاد الوطني- رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية د. جواد ناجي اليوم الخميس، على أهمية ان تكون شهادات الجودة والمطابقة الصادرة عن المؤسسة معتمدة دولياً، جاء ذلك خلال لقائه خبراء معهد المترولوجيا الالماني العاملين مع مؤسسة المواصفات في مجال تعزيز السياسة الوطنية للجودة في فلسطين.

وشدد الوزير على اهمية ان يكون هناك مركز اعتماد معترف به دولياً في فلسطين وان تكون السياسة الوطنية للجودة متوافقة مع الاتفاقيات الدولية ومتطلبات الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وأبدى الوزير التزام فلسطين بإتباع أفضل الممارسات الدولية الهادفة الى تطوير جودة المنتج الوطني والى فتح أسواق جديدة أمامه لان المنافسة الدولية اليوم تعتمد على مدى تحقيق الجودة.

كما عبر الخبراءعن ارتياحهم لمدى تعاون المؤسسة والجهات المعنية في تطوير سياسة الجودة ووضع الخطة التنفيذية لها واستعداد الجانب الالماني لتقديم كل الدعم لتنفيذها من خلال مشروع تطوير البنية التحتية للجودة الممول من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ) والمنفذ من قبل المعهد القومي الالماني للمترولوجيا (PTB).