وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للتدريب المهني تنفذ عدة دورات حاسوب وسياقة

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 15:42 )
بيت لحم- معا - عقدت مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل في كافة المحافظات عدد ست دورات حاسوب (ICDL- وطباعة) ل"98" متدربا من الخريجين للمساهمة في تطوير مهاراتهم في مجال الحاسوب، وذلك بناء على تقرير شهر يناير الصادر عنها.

ونفذت عدة دورات سياقة مانعة (تراكتور) ل"42" طالبا، و(حمولة) لعدد 16 طالبا وبلغت قيمة المبالغ المحصلة من خلالها "14624" شيكل.

وشارك عدد من موظفي الادارة في دورة تدريبية عقدتها الاغاثة الاسلامية بعنوان "تدريب مدربي التدريب المهني والتقني "ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب الذي يعد أكبر برنامج تدريبي في مجال التعليم المهني لـ100 موظف متخصص في مجال التعليم المهني من المدارس والكليات المهنية على مستوى القطاع بهدف تطوير قدرات المدربين في المراكز واعداد مناهج تدريبة بجودة عالية، بالإضافة الى توفير الأجهزة والمعدات اللازمة لتلك المراكز لتصبح "مراكز تميز" حسب أفضل المواصفات الدولية.

كما حضر عدد من موظفي دورة تدريبية أخرى بعنوان مفاهيم حديثة في التدريب التي تُعقد بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية للتعرف على آخر التطورات والمفاهيم في مجال التدريب المهني والتقني.

وأنهت الادارة تدقيق المناهج الخاصة ببعض المراكز الخاصة والبالغ عددها"13" مركز بغرض منحها الترخيص من قبل لجنة الترخيص والاعتماد.

فيما تابع قسم المشاريع والأبنية والتجهيزات في الادارة استكمال مشاريع تطوير المراكز من حيث الإجازة المهنية وتأهيل المراكز والدبلوم المهني، بالإضافة إلى تطوير المناهج وتوفير المدرب المؤهل.

وناقش قسم الدراسات والمعلومات عدة مقترحات في سبيل تطوير مراكز التدريب المهني منها إنشاء وحدة صحية في مراكز التدريب المهني، وتجهيزها بالاحتياجات اللازمة من معدات ومواد طبية أساسية وكادر بشري، بالإضافة الى تطوير مختبر الحاسوب من خلال استبدال أجهزة الحاسوب القديمة الموجودة بالمراكز المعنية بأجهزة حديثة وملحقاتها بما يتلاءم احتياجات الأقسام المختلفة، وتواكب التطور العلمي والتكنولوجي المستمر.