وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير أوقاف المقالة يشارك في حملة التبرع الخيري "أمل من بين الألم"

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 15:22 )
غزة- معا - شارك وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة بغزةى الدكتور إسماعيل رضوان في حملة التبرع الخيري الأول بعنوان أمل من بين الألم والتي نظمتها إدارة الجامعة الإسلامية بحضور كل من عميد كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية د. نسيم ياسين والنائب في المجلس التشريعي د. يونس الأسطل وعميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية د. ماهر الحولي بهدف مساعدة وكفالة قرابة 3500 طالب وطالبة من الفقراء والمحتاجين.

ولفت الوزير إلى أن هذه الحملة جاءت من اجل التخفيف عن الطلبة المحتاجين الذي يعانون من عدم دفع الرسوم والمواصلات والكتب وهم بحاجة ماسة للمساعدة ومد يد العون لهم، وكان أول من فتح باب التبرع ضمن هذه الحملة، موضحا أن السبب الرئيس في هذه المأساة هو الحصار المفروض على قطاع غزة.

ودعا أهل الخير وأصحاب الأموال للوقوف بجانب هذه الفئة المكلومة وذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة مؤكدا أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان دائم السؤال عن المحتاجين والفقراء، تيمنا بقوله :"المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".

وأعلن وزير الأوقاف عن بدء انطلاق حملة بجمع التبرعات في كافة مساجد قطاع غزة لصالح الطلبة الفقراء وخدمة للعلم والعلماء، فيما أبدى الحضور تعاطفهم ومؤازرتهم لهؤلاء الطلبة الميامين.