وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معتمرو غزة مستاؤون- الوزير الهباش: نتفهم مشاعر المواطنين

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا - أعرب معتمرو غزة عن استيائهم الشديد من إرجاء سفر بعضهم إلى موعدٍ لاحق، وطلب شركات الحج والعمرة منهم مبلغ إضافيًا، عما دفعوه كرسوم عن رحلة العمرة إلى الديار الحجازية.

وتفاجأ معتمرو الفوج الثاني من غزة باتصال مندوبي الشركات فيهم، وطلبهم مبلغ 50 دينار أردني عن كل فرد بعد تسديدهم الرسوم في وقتٍ سابق، وإعلان الجهات الرسمية بأن مغادرتهم ستكون يوم الأحد المقبل 9 الجاري.

ويعزو أصحاب الشركات طلبهم للمبلغ لارتفاع أسعار تذاكر الطيران، وتكبدهم خسائر جراء زيادة التكلفة بعد إغلاق معبر رفح البري، لافتين إلى أنهم سيتحملون تغطية 30 دينار عن كل معتمر.

بدوره، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش:" نحن نتفهم مشاعر المواطنين، وفي نفس الوقت نتفهم ظروف الشركات، والأشقاء في مصر".

وأوضح د. الهباش في تصريحاتٍ خاصة، أن الأمور برمتها فيها تعقيدات كبيرة تزيد من العبء على المواطنين، مبيّناً أنهم يحاولون التخفيف عنهم قدر الاستطاعة. واستدرك قائلًا:" لكن هنالك أمور خارجة عن إرادتنا".

جدير بالذكر أن هذا الفوج يبلغ 492 معتمراً، وكان من المفترض سفره بتاريخ 27 كانون الثاني الماضي لكن شركات الحج والعمرة فشلت في توفير حجوزات الطيران اللازمة لسفرهم من القاهرة إلى جدة.