وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة ابو رومي تناشد المؤسسات الحقوقية للتدخل للافراج عن ابنها المريض

نشر بتاريخ: 07/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 22:05 )
القدس- معا - ناشدت عائلة أبو رومي من بلدة العيسوية بالقدس، المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية التدخل للإفراج عن ابنيها المعتقلين في "مركز شرطة المسكوبية"، منذ عدة أيام، خاصة وأن أحدهم يعاني من مرض "الثعلبة".

وأفاد محمد أبو رومي لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه محمود 16 عاما بتاريخ 2-2-2014 الجاري، وشقيقه أحمد يوم الاربعاء (5-2-2014)، ووجهت لهما تهمة "القاء الحجارة والزجاجات الحارقة".

وأوضح محمد أبو رومي ان شقيقه أحمد نقل مساء أمس الأول (بعد اعتقاله بيوم) الى مستشفى هداسا عين كارم، لاجراء الفحوصات اللازمة له.

وقال:" لا نعرف ماذا حصل لشقيقي أحمد، فقط تلقينا اتصالا من الشرطة لإخبارنا بأنه في المستشفى، ولم تخبرنا عما أصابه وعن وضعه الصحي، كما منعنا من الدخول الى المستشفى"
|264632* محمد أبو رومي|
وأضاف أبو رومي:" شقيقي أحمد مصاب بمرض "الثعلبة" ويعاني من الخوف والقلق، ويبدو انه تم تخويفه وتهديده أثناء التحقيق معه، مما أدى الى تدهور وضعه الصحي وتحويله الى المستشفى".

وأوضح ان شرطة الاحتلال سمحت لوالدته بعد تدخل محامي مؤسسة الضمير محمد محمود بزيارته يوم أمس، لبضع دقائق، والتي أعربت عن خوفها وقلقها الشديد على وضع ابنها أحمد حيث بدت عليه علامات الارهاق والخوف.

وأشار الى أن والدته شاهدت محمود بعد خروجه من احدى غرف التحقيق وصرخ وقال لها" يهددني المحقق بهدم منزلي وسحب هوياتنا، يريدونا ان نعترف".