وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية الفلسطينية ترحب بادانة اسبانيا للاستيطان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 09:01 )
رام الله- معا - رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية الأسبانية، الذي يدين الإستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

حيث جاء في بيان الخارجية الأسبانية: "تعبر اسبانيا عن دعمها الكامل لعملية المفاوضات الحالية بين الاسرائيليين والفلسطينيين والتي تمر في مرحلة هامة جدا، ونعتبر ان هذه المفاوضات تمثل الطريق الوحيد من اجل انهاء الصراع، ولهذا فان اسبانيا وبقية أعضاء المجموعة الدولية لم تتركا اية فرصة دون التحذير من اي تصرف احادي الجانب بغض النظر عمن يقوم به، والذي من شانه ان يعرض للخطر التوصل الى نتائج مرضية لهذه العملية".

وفي هذا الاتجاه، "فان اسبانيا تدين اعلان السلطات الاسرائيلية يوم 5 شباط - فبراير عن سماحها ببناء 558 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية وبالتحديد في المستوطنات الاسرائيلية المسماة حارحوما ونيفي يعقوب وبيسغات زئيف".

وفي هذا الشان "فان اسبانيا تعيد التذكير بان كل المستوطنات غير شرعية حسب القانون الدولي، وتعتبر ان مثل هذه الاعلانات تشكل عقبة رئيسية في طريق تطور المفاوضات. بالاضافة الى ان اسبانيا تحذر بان استمرار الاستيطان حول القدس الشرقية سيعرض للخطر التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقبلية، وحتى جدوى حل الدولتين".