وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يؤكد على ضرورة تنزيه المساجد من الافكار البعيدة عن الدين

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 02:53 )
بيت لحم- معا - اكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، على ضرورة الارتقاء برسالة المسجد والحرص على ايصال الدين الصحيح المنبثق من القرآن والسنة، وتنزيه المساجد من العديد من الأفكار البعيدة كل البعد عن الدين، وابقائه فقط مكانا يدعوا الى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل.

جاء ذلك خلال افتتاحه الجمعة، مسجد الرحمن في قرية بتير قضاء بيت لحم، حيث عبر عن سروره للجهود التي تبذل في انشاء بيوت الله في محافظات الوطن, واعتبر ان هذه المساجد شوكة في حلق الاحتلال الاسرائيلي، داعياً بأن تكون المساجد لتوحيد الله ووحدة الصف وجمع الكلمة وإعادة اللحمة بين الشعب الفلسطيني.

واوضح الهباش أن المساجد هي بيوت الله، وهي ليست أماكن عادية بل هي اشرف الأماكن على الأرض فلا بد من المحافظة عليها وصونها وتقديم العلم النافع من على منابرها بما يخدم الإسلام والمسلمين ويوحد صفهم ويجعلهم على قلب رجل واحد، فالمساجد منارات علم وتوحيد ومحبة وجمع للشمل.

وقال الهباش: "إن الاصرار الفلسطيني في الاستمرار والعطاء والنضال وضعنا اليوم في مرحلة متقدمة للغاية أمام ممارسات إسرائيل وعدوانها المتواصل ضد أبناء شعبنا، وان الفلسطينيين سيعملون بكل ما لديهم للمحافظة على عروبة وتاريخ وحضارة هذه الأرض المباركة والمقدسة وأنهم صامدون وباقون حتى إنهاء الاحتلال".