وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تناقش مشروع مجلس الوزراء انشاء مراكز تواصل في المحافظات

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 10:20 )
نابلس - معا - اقامت دائرة المراة والطفل في محافظة نابلس ورشة عمل بعنوان "مناقشة مسودة قرار مجلس الوزراء بشان تشكيل مراكز تواصل في المحافظات".

وشارك في الورشة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس ، ومديرة دائرة المراة والطفل بالمحافظةمنى مقبول، والمشتشارة القانونية المحافظة لينا عبد الهادي، ومدير وطاقم العلاقات العامة بالمحافظة اضافة الى ممثلي وزارة شؤون المراة وشؤون المحافظات، وحضور ممثلات الجمعيات والمؤسسات النسوية في محافظة نابلس.

في بداية الاجتماع رحبت نائب المحافظ بالمشاركين في الورشة مشيرة الى اهمية هذه الورشة لانها تبحث في الاطار القانوني لتشكيل مراكز تواصل في المحافظات ، مؤكدة اهمية تاطير وجود هذه المراكز وبما يسهم بشكل منهجي في تمكين النساء والارتقاء باوضاعهن على مختلف المستويات .داعية الى تنسيق الجهود لبناء استراتيجيات وسياسات هدفها الارتقاء بوضع المؤسسات النسوية ومستوى الخدمات التي تقدمها للنساء ، لافتة ان هناك اهمية لهذه المراكز من اجل رصد وتوثيق المعطيات وقاعدة البيانات والاحتياجات التي تخص واقع المراة في المحافظة.

بدورها قامت مديرة دائرة المراة والطفل منى مقبول بتوضيح اهداف عقد هذه الورشة والتي تتمثل في مناقشة مشروع قرار مجلس الوزراء وابداء الملاحظات بشانه ورفع التوصيات التي تعمل على تطوير المشروع وبما يتلاءم ومفهوم الشراكة الفاعلة ما بين المؤسسات الاهلية والحكومية.

وقدم صفوت بلاصي منسق تواصل في وزارة المراة شرحا عن دور الوزارة في طرح فكرة مشروع تواصل لدى مجلس الوزراء واستعرض مشروع "وولد رقم 2" المدعوم من التعاون الايطالي والذي يقدم برامج وخطط لمراكز تواصل اهمها دعم نقاط التوجيه في المحافظات.

وفتح باب مناقشة مشروع قرار مجلس الوزراء بشان تشكيل مراكز تواصل من قبل المستشار القانوني في وزارة المراة ومن خلال المشاركات والمشاركين في الورشة حيث تم مناقشة المشروع بندا بندا وتسجيل الملاحظات والتوصيات والتعديلات بشانها ، هذا وسيتم استكمال مناقشة المشروع المقدم في لقاء اخر موسع سيشمل جميع المحافظات من اجل التوافق على التعديلات المقدمة على المشروع انف الذكر من مختلف المحافظات.