وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(فدا) ينظم معرضاً تراثياً بغزة بمشاركة فصائلية ومجتمعية

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 16:35 )
غزة - معا- افتتح الاتحــاد الديمقراطي الفلسطيني (فـــدا) في محافظة غزة معرضاً للتراث الشعبي الفلسطيني بعنوان "تراثنا مجدنا نحو المستقبل المشرق" بحضور ومشاركة قيادات وطنية من فصائل العمل الوطني ، وقيادات الحركة النسوية الفلسطينية ووجهاء ومخاتير وشخصيات اعتبارية ، حيث رحب عوني المغربي أمين سر (فدا) في محافظة غزة بالحضور الفصائلي والجماهيري.

وأكد المهندس جمال نصر عضو المكتب السياسي لـ(فدا) ومسؤول دائرة التثقيف والبناء الحزبي خلال افتتاحه لفعالية المعرض على دور الشابات الفلسطينيات في إبراز التراث الفلسطيني باعتباره مكوناً كفاحياً يعزز من الصمود الفلسطيني في مواجهة كافة المحاولات الإسرائيلية لطمس معالم الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني.

من جهته عبر المهندس سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي ورئيس دائرة العمل الحزبي والجماهيري في قطاع غزة عن اعتزازه بدور الرفيقات في محافظة غزة ودورهن المبادر دوماً بتنظيم أنشطة وفعاليات مميزة والهمة الوطنية العالية لهنَّ.

ورحبت هديل حمادة عضو قيادة اتحاد شباب الاستقلال في قطاع غزة بالحضور من قيادات (فدا) وقيادات العمل الوطني وقيادات الحركة النسوية الفلسطينية.

وأكدت أن هذا الحضور الوطني والشعبي المميز والكبير يعبر عن مدى ارتباط شعبنا بأرضه وتراثه ويقدر عالياً دور الشابات الفلسطينيات في حماية التراث الوطني من الضياع، حيث تؤدي المرأة الفلسطينية دوراً مميزاً وهاماً في تأهيل وتجذير الانتماء الوطني ، وشكرت حمادة في كلمتها كلاً من حنان كلاب ورانيا كلاب اللتان أشرفتا على التدريب.

من جهته ثمن محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية خلال مشاركته ووفد قيادي بارز من جبهة النضال الشعبي بدور الرفيقات في (فدا) بالمبادرة في تنظيم أنشطة وطنية وتحديداً هذا النشاط المميز لـ(شبيبة فدا) في غزة بجهود ذاتية.

وأشار الدكتور معين الكفارنة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس المفتوحة بالجهود المبذولة من قبل القائمات على المعرض التراثي ، مؤكداً على أننا بأمس الحاجة لمثل هذه المعارض للحفاظ على الأصالة، وقيم العمل بالنجاح.

وثمن المختار أسعد عبد الكريم المعرض خاصة المهارات الفنية التي لمسها في الكثير من المعروضات، وأن مثل هذا الإبداع يحافظ على تراثنا الشعبي ويعمق ارتباط الشباب بوطنهم مقدراً هذا الجهد للقائمات عليه من نساء وشابات حزب فدا.

جدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى مساء يوم الاثنين القادم.