وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يشارك في فعاليات اليوم الوطني للصلوات

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 07:12 )
واشنطن - معا- بحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري وكبار الشخصيات السياسية والمجتمعية، شارك رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات في الإفطار السنوي الذي يقام لأداء الصلوات من أجل تحقيق الأمن والسلام والرخاء لجميع شعوب العالم. ويذكر أن هذه الفعاليات هي تقليد سنوي يحضره الرئيس وكبار المسؤولين في شباط من كل عام.

كما والتقى السفير عريقات كيرت فولكر رئيس مؤسسة مكين للقيادة الدولية وتباحث معه في قضايا عدة تناولت أهم نشاطات المؤسسة وسبل التعاون بين المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن مع هذه المؤسسة. ويذكر أن هذه المؤسسة تم إنشاؤها قبل عام بدعم من جامعة ولاية أريزونا.

وفي سياق منفصل، قام السفير عريقات بلقاء وفد جامعي حضر من الجامعة الأمريكية في واشنطن إلى مقر المفوضية لمناقشة قضايا سياسية تتعلق بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي وقضايا تهم الشعب الفلسطيني.

وقد قام السفير عريقات بتقديم شرح مفصل للوفد الذي حضر الى المفوضية ووضعهم في صورة الوضع على الأرض وما يمر به الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال وخروقاته للقانون الدولي وتجاوزاته بحق الفلسطينين.

هذا وأجاب السفير على أسئلة الوفد والتي تناولت التصور الفلسطيني للحل الذي يريدونه في المنطقة وعن تطلعات الشعب الفلسطيني للمستقبل وعن معاناته تحت الاحتلال وعن الموقف الدولي والقانوني إزاء ما يحصل في المنطقة.