وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم ينفذ عدة لقاءات

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 15:05 )
طولكرم- معا - ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية الدفاع المدني بطولكرم التقى اليوم مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي والملازم اول من ركن الاستخبارات نسيم علان بمنتسبي السلامة العامة في الدفاع المدني.

وتمحور اللقاء حول مخاطر الفيس بوك أوضح خلال اللقاء التعريف بشبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك والهدف من تأسيسها وهو تسهيل عملية التواصل بين طلاب جامعة هارفرد وتبادل أرائهم وصورهم وأخبارهم تأسس الموقع عام 2004 فقط لطلاب هارفارد ومن ثم توسع لتشمل جميع الطلبة في الجامعات ومن ثم فتح ابواب الموقع للجميع في العام 2007 حيث بلغ عدد المشتركين 70 مليون مشترك.

وأوضح أسلوب عمل الفيس بوك والية استقطاب النساء عن طريق غرف الدردشة بهدف الإسقاط كمان ان هناك شبكة من المختصين النفسيين مدربين وجاهزين لدراسة وتحليل وفهم ما يدور على موقع الفيس بوك من منشورات ومحادثات وأوضح ان أكثر الفئات المستهدفة هم الشباب والعاطلين عن العمل هذه الفئة هي اهم مصدر للمعلومات.

وأوضح ان الأهم في الفيس هو انه جعل جميع المشتركين عملاء للمخابرات دون علمهم حيث ان كل مشترك ملزم بان يقوم بتعبئة نموذج الذاتية ومن ثم فتح حساب له أي اننا قدمنا معلومات شخصية للمخابرات دون عناء

واستعرض علان مخاطر ومضار الفيس منها النفسية أضرار اجتماعية اشغال وقت الشباب وعقولهم بالتفاهات الترويج للفساد والرذيلة وأضرار صحية وتشويه المعتقدات والقواعد الاسلامية.

كما التقى مدير التوجيه السياسي بدر الضميري بمتطوعي دورة دفاع مدني في مخيم نور بحضور مفوض الجامعات وصال السالم تمحور اللقاء الذي قدمة الضميري حول الاتصال والتواصل على اهمية رفع كفاءة المتطوع بالتعامل مع المواطن الفلسطيني بهدف خدمة افضل وتواصل افضل.

كما التقى الضميري بطلاب مدرسة رامين الثانوية للبنين ومدرسة بنات رامين الثانوية كل على حدا تمحور اللقاءات حول المسلكية الوطنية تطرق خلالها لتعريف الانتماء والمواطنة واهمية المسلكية الوطنية كانتماء للوطن والشعب بالهوية من خلال الوقاية ومكافجة المخدرات ومقاطعة منتوجات المستوطنات واهمية العمل التطوعي والحفاظ على الممتلكات العامة وجاء هذا اللقاء ضمن توجهات عطوفه المحافظ ومدير التربية والتعليم بطولكرم.