وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عيشه يلتقي أعضاء جمعية هواة الطوابع

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 15:55 )
رام الله - معا- عقد في وزارة الثقافة اجتماع بين اعضاء الهيئة التأسيسية لجمعية هواة جمع الطوابع في فلسطين ضم أعضاء الجمعية ورئيسها الفرد طوباسي وبين وزير الثقافة انور ابو عيشه، حيث تناول اللقاء تطوير اليات تشجيع وتنمية هواية جمع الطوابع من خلال تعريف المجتمع الفلسطيني والعالم بأنشطتها، حيث ان هذه الهواية تسهم اسهاما مباشرا في تثبيت الهوية الوطنية وتعزز ذاكرة الشعوب وتعريفها.

وتم التطرق الى ضرورة توثيق علاقات الجمعية مع الجمعيات المثيلة على مستوى المنطقة والعالم، وضرورة العمل على الاعلان الفوري عن الجمعية واهدافها من خلال تنظيم تظاهرة يتم فيها دعوة كافة الممثليات الاجنبية والصحافة العربية والأجنبية وتشجيع الهواة في دخول الجمعية.

ونوه الوزير الى ضرورة التنسيق والعمل المشترك بين وزارة الثقافة والجمعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مؤكدا ان الوزارة ستقدم كافة الدعم للنهوض بالجمعية من خلال مشاركتها بفعاليات معرض الكتاب الدولية او عن طريق المشاركة بالبسطة المتنقلة للحرف اللذان تنظمهما وزارة الثقافة الفلسطينية.

ومن جهته اعرب فتحي شباك امين سر الجمعية عن سعادة اعضاء الجمعية بمبادرة وزير الثقافة واهتمامه بهواية جمع الطوابع الفلسطينية منوها ان فكرة تأسيس الجمعية ولدت من الجدران واصبحت حقيقة الا ان الصعوبات المالية وعدم وجود شريك حقيقي يدعمها اصاب الجمعية بالاحباط.

حيث ان فكرة الجمعية تأتي من اجل احياء تاريخ الشعب الفلسطيني من خلال جمع الطوابع التي تروي حكاية هذا الشعب منذ مئات السنيين.

واكد شباك ان مشاركة الجمعية بفعاليات وزارة الثقافة يعد انجاز كبير لها اذ يعطيها اهتمام جماهيري عربي وعالمي ولاسيما ان الكثير من الهواة الاجانب على اطلاع دائم وشغف بجمع الطوابع الفلسطينية.