وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء اسماعيل جبر يؤكد أهمية تقارير ديوان الرقابة في تصويب العمل

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 17:06 )
رام الله -معا - اكد اللواء الحاج اسماعيل جبر نائب القائد الأعلى لقوى الأمن ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات على اهمية تقارير ديوان الرقابة المالية والادارية في تصويب العمل وتعزيز مفاهيم الشفافية والمساءلة، لاسيما في الاجهزة الأمنية والمحافظات بما يمنع هدر المال العام لما له من دور كبير في محاربة الفقر وتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين على كافة المستويات، ما ينعكس ايجاباً على تعزيز ثقة المواطن في اداء الاجهزة الامنية.

كما أثنى اللواء الحاج اسماعيل جبر أيضاً على اهمية التقارير الرقابية في تحسين أداء القطاع الأمني والمحافظات، وذلك في اطار الحفاظ على الأمن العام، انطلاقاً من تعليمات الرئيس محمود عباس بضرورة مضاعفة الجهود من أجل سيادة القانون وحفظ الأمن والأمان للمواطن، والتركيز على القيام بالواجبات الأساسية لإنفاذ القانون وحفظ النظام العام، وأن لا أحد فوق القانون.

جاء ذلك خلال لقائه د. سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية في مقر الديوان بمدينة رام الله، يرافقه المحافظ في وحدة شؤون المحافظات موفق دراغمة، وعن ديوان الرقابة فقد حضر المدراء العامون والادارة المختصة بالحكم والأمن.

وفي سياق متصل أبدى اللواء الحاج اسماعيل جبر الاستعداد التام للتعاون مع ديوان الرقابة، موعزاً لكافة المحافظين بتسهيل عمل طواقم ديوان الرقابة وتقديم كل ما يلزم لها من معلومات، مشيراً الى ضرورة تزويد وحدة شؤون المحافظات بآخر التقارير الصادرة عن الديوان والمتعلقة بعمل المحافظات.

بدوره أشاد د. سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بجهود اللواء الحاج اسماعيل جبر في تعزيز العمل الرقابي، وأكد على أهمية التعاون المشترك مع شؤون المحافظات في اطار تعزيز مفاهيم المساءلة والمحافظة على الأصول والممتلكات ومنع هدر المال العام والتقليل من حدوث الأخطاء والمخالفات، وضمان التزام مختلف الاجهزة الامنية والمحافظات بالقوانين والأنظمة والتعليمات.