وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: إهمال طبي وتراجع شديد في صحة عدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 10:57 )
رام الله- معا - أفاد محامي نادي الأسير، اليوم الأحد، والذي زار عدد من الأسرى في سجني "النقب" و"عسقلان"، بأن الوضع الصحي لكثير من الأسرى في تدهور شديد، إزاء ما يواجهونه من سياسة إهمال طبي.

فالأسير (رائد جمال أحمد)، (31) عاماً، من سلفيت، الذي زاره محامي نادي الأسير في سجن "النقب"، يعاني من مرض في الكلى، منذ سبع سنوات، دون أن يقدّم له أي علاج، سوى المسكنات. كما أن طبيب السجن طلب إجراء عملية له في نهاية هذا الشهر كحد أقصى. والأسير محكوم بالسجن لـ(16) عام، قضى منها عشرة.

ويعاني الأسير (محمد جرار)، (54) عاماً، من رام الله، من مشاكل في الكلى، وفي الصدر، وذكر بأنه يعاني من هذه الحالة منذ (6) أشهر، بالإضافة إلى معاناته من ضعف في النظر، وجيوب أنفية، وصداع وحالات دوار مستمر، ولا يقدم له سوى المسكنات. وهو يقبع في سجن "النقب"، ومحكوم بالسجن لـ(15) عاماً، قضى منها (11) عاماً ونصف.

ويشكو الأسير (حمدان رشدي حمدان)، (31) سنة، من جنين، من وجود شظايا في رجليه، كما يعاني من حساسية في الدم، وقرحة في المعدة ولايقدم له سوى المسكنات. وأضاف الأسير للمحامي أن أمه هي من تزوره، فيما زوجته ممنوعة بذريعة الرفض الأمني. والأسير حمدان محكوم بالسجن لـ(9) سنوات، قضى منها ثلاث، ويقبع في "النقب".

ويعاني الأسير (محمد جبر)، (35) عاماً، من غزة ، من مشاكل في الكلى أيضاً، بالإضافة إلى مشاكل في العين اليمنى، والرأس، وهو يقبع في "عسقلان"، ومحكوم بالسجن لـ (18) عاماً، قضى منها (12).

فيما يشكو الأسير (مازن القاضي)، (33) عاماً، من البيرة، من مشاكل في العيون بعد إجرائه لعملية الجيوب الأنفية، بالإضافة الى أنه يعاني من مشاكل في المعدة. والأسير القاضي يقبع في "عسقلان"، ومحكوم بالسجن ثلاث مؤبدات و25 سنة، قضى منها (12) سنة.