وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السيد أحمد يبحث سبل تصدير الحذاء الخليلي الى ألمانيا

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 19:26 )
الخليل - معا - التقى عضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومسؤول العلاقات فيها، محي الدين سيد احمد، في ألمانيا اليوم، سفيرة فلسطين هناك د. خلود دعيبس والقنصل الفلسطيني عبد الهادي ابوشرخ، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها لبحث سبل ترويج الصناعة الفلسطينية في الدول الأوروبية.

وتباحث اللقاء الذي عقد في السفارة الفلسطينية بألمانيا، آليات تعزيز العمل المشترك بين القطاع العام والقطاع الخاص من اجل الترويج للصناعة والزراعة المحلية الفلسطينية والسعي نحو تصدير المنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الأوروبية ومنها ألمانيا.

وأوضح رجل الأعمال سيد أحمد، أنه جرى في اللقاء ذاته مناقشة التحضيرات لإعادة تصدير الحذاء الفلسطيني إلى السوق الألماني، والقيام بالإجراءات اللازمة للتعاون مع الشركات الالمانية بهذا الخصوص.

وكان مسؤول العلاقات في تجارة الخليل سيد أحمد، قد توصل الأسبوع الماضي، لتفاهم مع إحدى الشركات البريطانية العاملة في مجال الأحذية، للتصدير الحذاء الخليلي وترويجه أوروبياً.

وأكد سيد أحمد على ضرورة السعي نحو وضع الخطط الاستيراتيجية لعملية تسويق المنتج الفلسطيني على مختلف أنواعه للوصول إلى المستهلك في العالم، خاصة بعدما أثبتت الصناعات الفلسطينية كفاءتها ومقدرتها على التطور وتلبية احتياجات السوق العالمية.

وكانت غرفة التجارة والصناعة العربية البريطانية دشنت قبل عشر سنوات بالتعاون مع رجل الأعمال سيد أحمد موقعاً الكترونياً يشتمل على أكثر من 2500 صناعة فلسطينية، يحمل اسم "مخزن الخليل"، والذي يقول سيد أحمد إنه لاقى رواجاً وإقبالا كبيراً من رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين في الشأن الاقتصادي بدول في العالم العربي والدولي.

ومن المقرر ان يلتقي سيد أحمد، في اطار زيارة العمل هذه، غرفة "كولون" الحرفية الالمانية، التي قال عنها، إنها رتبت له لقاءً مع رجال أعمال المانيين وأصحاب شركات ألمانية للحديث حول سبل تعزيز العلاقات التجارية، الى جانب البحث في تعزيز العلاقات بين غرفة تجارة الخليل وغرفة "كولون" التي زار ممثلوها الخليل قبل نحو أسبوع، وتربطها مع غرفة الخليل علاقات منذ قرابة 15 عاماً.