وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملخص الأسبوع الرابع عشر من دوري جوال للمحترفين

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 20:34 )
نابلس - معا - مراد الاسعد : جولة جديدة من جولات دوري المحترفين وهي الجولة الرابعة عشر وأقيمت المباريات على يومين كالعادة وابرز ما جاء فيها, الخضر يحسم الديربي وشباب الخليل يعود بفوز ثمين والهلال يقترب من منطقة الخطر,والمكبر يجبر الظاهرية على التعادل والامعري يقسو على البيرة في اللحظة الأخيرة.

في اللقاء الأول وفي ديربي بيت لحم, استضاف وادي النيص المتصدر ونظيرة الوصيف شباب الخضر,أبناء الواد الساعين للابتعاد أكثر في القمة والخضر يأمل في تقليص الفارق عن المتصدر,واستطاع الخضر تقليص الفارق عن المتصدر إلى (5) نقاط والفوز عليه بهدف نظيف ورفع رصيده النقطي إلى (26) أما وادي النيص فبقي عند رصيده السابق (31) نقطة وبقي في الصدارة,وسيحل الخضر ضيفا على الظاهرية فيما يستقبل وادي النيص نظيرة الامعري في الجولة المقبلة.

في المباراة الثانية استضاف شباب بلاطة نظيرة شباب الخليل,بلاطة يسعى للاقتراب أكثر من المقدمة وتصحيح المسار والسير على نهج بطولة الكأس,والشباب الطامح للحاق بركب المقدمة, واستطاع الشباب العودة بثلاث نقاط ثمينة بفوزه بهدف نظيف رفع من رصيده النقطي إلى (24) نقطة وضعته بالمركز الثالث ويمتلك مباراة مؤجلة مع الظاهرية,بينما تراجع بلاطه للمركز السادس وتوقف رصيده عنده (21) نقطة,وسيحل بلاطة ضيفا على المكبر,بينما يستقبل شباب الخليل نظيرة ثقافي طولكرم في الجولة القادمة.

في اللقاء الثالث استضاف ثقافي طولكرم نظيرة هلال القدس,يسعى الثقافي للاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة والبقاء على المسار الصحيح,بينما الهلال يسعى لترميم امورة والظهور بصوره مغايره عن السابق,واكتفى الفريقان بالتعادل بهدف لكل منهما, فرفع الثقافي رصيده إلى (15) نقطة وضعته بالمركز الثامن, بينما الهلال وصل رصيده النقطي عند (14) نقطة واضعا نفسه بالمركز العاشر.

في اللقاء الرابع استضاف الظاهرية نظيرة المكبر,فالظاهرية الساعي لتعويض اقصائة من تصفيات كاس الاتحاد الأسيوي. والمكبر للمزاحمة والضغط على فرق المقدمة,وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ليرفع الظاهرية رصيده إلى (23) نقطة وضعته رابعا مؤقتا,إما المكبر فرفع رصيده النقطي إلى (21) نقطة ارتقى بها إلى المركز الخامس, وسيستقبل الهلال نظيرة الإسلامي في الجولة القادمة.

في المباراة الخامسة استقبل إسلامي قلقيليه نظيرة أهلي الخليل,الإسلامي الطامح بالخروج من القاع من خلال حصد النقاط والذي يضرب أخماس بأسداس على حاله هذا الموسم, والأهلي لتعديل المستوى المتذبذب والابتعاد عن منطقة الهبوط, وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي,فرفع الإسلامي رصيده إلى (7) نقاط مبقيا على نفسه بمؤخرة الترتيب, بينما اكتفى الأهلي بإضافة نفطه إلى رصيده فوصل لرصيد (16) محتلا بها المركز الثامن,وسيستقبل الأهلي نظيرة مؤسسة البيرة في الجولة القادمة.

في لقاء ختام الجولة وفي ديربي رام الله والبيرة,استضاف مؤسسة البيرة نظيرة الامعري,مؤسسة البيرة يأمل بالخروج من منطقة الخطر التي تلازمه منذ عدة جولات, والامعري هدفه الابتعاد عن شبح تلك المنطقة والاقتراب من وسط الترتيب, واستطاع الامعري خطف فوزا ثمينا في اللحظة الاخيره منتصرا بهدفين لهدف رافعا رصيده إلى (18) نقطة محتلا بها المركز السابع,بينما بقي رصيد مؤسسة البيرة عند (12) نقطة في المركز قبل الأخير.