وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إئتلاف شباب الثوري وفرقة الدبكة للفنون الشعبية تقيم بطولة الشهيد الاول

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 21:55 )
القدس - معا - أقام إئتلاف شباب الثوري بالتعاون مع فرقة الثوري للدبكة والفنون الشعبية، بطولة شهداء منطقة الثوري الاولى لكرة القدم على ملعب مدرسة أحمد سامح الخالدي، لمرور ثلاثة عشر عاماً على استشهاد الشهيد سامر أبومياله، بحضور حشد كبير من الاهالي والأسرى وشهداء حي الثوري،وكلاً من اللواء الاسير المحرر فواز بختان، واللواء الاسير المحرر علي المسلماني، واللواء الاسير المحرر علاء البازيان، ورئيس لجنة اهالى الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب،ورئيس نادي بيت حنينا الرياضي حازم غرابلة، والفنان المقدسي الكبير نضال ابو سلعوم، ورئيس ائتلاف شباب الثوري مأمون صلاح، وأمين سرها جعفر عليان، ورئيس فرقة الثوري للدبكة والفنون الشعبية محمود شويكي.

واستهلت بطولة شهداء منطقة الثوري بالوقوف دقيقه صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداءـ والنشيد الوطني الفلسطيني.

ورحب امين سر ائتلاف شباب الثوري جعفر عليان بالحضور، وشكر كل من ساهـم في انجاح بطولة شهداء الثوري الأولى بكرة القدم،وترجمة أهدافها النبيــلة على أرض الواقع، وخص بالذكر (أعضاء فرقة الثوري للدبكة والفنون الشعبية ) ومدير الفرقة الأخ زغلول شويكي لجهودهم وحماسهم لإنجاح البطولة .. وتعاونهم بكل احترافية مع الائتلاف.

وقال:" رغم الإمكانيات المحدودة، وقصر الفترة الزمنية على تأسيس الائتلاف، فقد استطعنا بفضـل الله وبفضل العزيمة القوية للقائمين على الائتلاف ،أن نوصل لأهالي الثوري بان المنطقة بحاجة لتنمية على نحو من التضامن البناء والتشارك الخلاق والعمل الهادف بين شباب الثوري انطلاقا من غيرة وطنية صادقة،واستنادا إلى الإحساس العميق بالإنتماء.

وأضاف: كما لا يخفى فإن منطقتنا بما تتوفر عليه من خصوصيات ثقافية،وسمات جغرافية،في أمس الحاجة إلى عمل جماعي رصين وفعال؛يسعى إلى:النهوض بتنميتها،والمحافظة على مقوماتها، ومواجهة كل ما يطالها من أشكال الهشاشة الإجتماعية. من هنا جاءت فكرت تأسيس ائتلاف شباب الثوري ... حيث حملنا على عاتقنا هـم الإنخراط في مسلسل الرفع والتنمية ،بكل ما أوتينا من جهد متواصل وتفكيـر عميـق وحمـاس كبيـر، بهذه المنطقة العريقة في التاريخ والأصالة،.

وثمن الاسرى المحررين كلاً من اللواء فواز بختان، واللواء علاء البازيان، واللواء علي المسلماني في كلمتهم، الروح الشبابيه في تذكرهم هذا اليوم لمرور 13 عاماً على استشهاد الشهيد سامر أبو مياله والتي يتزامن مع اعتقال رفاقه كلا من الاسير مهند جويحان، أحمد شويكي، أمجد أبو مياله، سمير غيث، والذي فرض عليهم أحكام عاليه رغم صغر سنهم.

بدوره قال رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب في كلمته:" بأن الاسرى والشهداء دائما في الذاكرة والوجدان، وان البطولة لتذكير بارواح شهدائنا الذين ناضلوا وضحوا كرمال الوطن، ونضالات أسرانا الفلسطينيين.

أما الناشط والاسير المحرر إياد شويكي قال في كلمته:" اليوم نتذكر روح الشهيد البطل سامر ابو مياله واسرانا الابطال لنحي بطولة لكرة القدم داخل ساحة مدرسة الابطال وهي مدرسة أحمد سامح الخالدي الذي كان احد طلابها، مؤكداً بأن القدس هي شعلة النضال والتضحيات بالرغم أننا لا نبعد كيلو مترات عن المسجد الاقصى المبارك، وعن ما يدور في الاونة الاخيرة من تهويد مستمر بحقه.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الفرق الفائزة والنتائج كانت على النحو التالي:
المرتبة الاولى : فريق الشهيد جواد البزلميط.
المرتبة الثانية: فريق الشهيد سامر ابو ميالة.
المرتبة الثالثة: الشهيد هيثم عويضة.
المرتبة: الرابعة الشهيد اسامة النتشة.
بالاضافة لتكريم الاسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الاحرار ، وكلا من الاعلاميين أبناء حي الثوري أحمد جلاجل، والصحفية ديالا جويحان، بالاضافة لتكريم أهالي الاسرى.
وبعد انتهاء البطوله قام الاسرى المحررين بزيارة منزل الاسير مهند جويحان لتقديم التحية لعائلته ومساندتهم على مرور 13 عاماً على اعتقاله والذي يتزامن اليوم السبت 8-2-2014 من مدة محكوميته 25 عاماً.