وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يقيم حفل وداع وتكريم للسفير المصري بمناسبة انتهاء مهام عمله

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- أقام عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية حفل وداع وتكريم للسفير ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين بمناسبة انتهاء مهام عمله بحضور كل من السفراء العرب المعتمدين لدى دولة فلسطين بينهم السفير محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية وخالد الشوابكة سفير المملكة الاردنية الهاشمية وليو يتشونغ سفير جمهورية الصين الشعبية ود. تيسير جرادات وكيل وزارة الخارجية ومالك تيـم مدير عام المفوضية وعلي مشعل مدير عام ملف الصين بالمفوضية واركان السفارة المصرية .

وأشاد زكي بالدور المميز والعميق لجهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني والتاريخ الطويل في التكامل بين الشعبين المصري والفلسطيني .

وأكد زكي ان قوة مصر واستقرارها واستعادتها لعافيتها يصب في صالح الأمة العربية والإسلامية عموما، والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص، واصفا الدور المصري بالتاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

كما أشاد بالجهود الكبيرة والجوهرية للسفير عثمان خلال مسيرة عمله الدبلوماسية في فلسطين مثمناً الدور المتميز الذي بذله لتمتين العلاقات الأخوية والدبلوماسية بين البلدين الشقيقين، وإعطاءه الزخم للقضية الفلسطينية من خلال مشاركته في الفعاليات الميدانية مع ابناء شعبنا للدفاع عن حقوقه .

بدوره اعرب السفير عثمان عن شكره وتقديره الخالصين للحفاوة التي وجدها بين اهله وشعبه اثناء فترة اقامته في فلسطين، واضعا نفسه اينما كان سفيرا للقضية الفلسطينية حتى ينال شعبنا الفلسطيني دولته المستقلة وحق تقرير مصيره وحريته، مثمناً عاليا كل الجهود الكبيرة للقيادة والمسؤولين في فلسطين والمؤسسات الفلسطينية التي ساهمت في انجاح مهام عمله كسفير لجمهورية مصر في دولة فلسطين

وفي نهاية الحفل كرم زكي السفير عثمان متمنياً له دوام التقدم في مهام عمله الجديدة والتي ستصب في سبيل دعم القضية الفلسطينية .