وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: مصر العروبة ركيزة من ركائز دعم شعبنا وقضيتنا

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 12:44 )
رام الله -معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن مصر العروبة ركيزة من ركائز دعم شعبنا وقضيتنا، لافتة إلى أن استقرارها يصب في صالح قضايا الوطن العربي كافة لما تمثله من محور استراتيجي ريادي عربيا ودوليا.

واعتبرت المحافظ خلال استقبالها السفير المصري لدى فلسطين ياسر عثمان حيث ودعته لانتهاء عمله كسفير لفلسطين دبلوماسيا، أنه سيبقى سفيرا صديقا لشعبنا وقضيته التي تتعرض يوميا للإنتهاك على يد آلة الحرب الإسرائيلية، متمنية له التوفيق في مهامه الجديدة، ومشيدة بدورة الطليعي في تعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية عى كافة المستويات.

وبينت غنام أن مصر هي الشقيقة الكبرى لشعبنا وأن أرض فلسطين جبلت في ثراها الدماء الفلسطينية والمصرية معا في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن فخامة الرئيس يشدد دائما على عمق العلاقة بين الشعبين كممارسة وقرار وليس مجرد شعار وأن شعبنا يفخر بالعلاقات التاريخية الأخوية مع الشعب المصري.

وشددت المحافظ أن الشعب المصري ليس سفير صديق لمناصرة شعبنا فقط بل هو شريك أساسي ولسان حال الشعب الفلسطيني في كافة مراحل نضاله المتواصل لإحقاق الحق الذي ينتهكه الإحتلال ضاربا بعرض الحائط كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، لافتة أن قيادتنا وشعبنا يعولون على مصر العروبة لإيمانهم بعمق العلاقات الإخوية والمصير المشترك، مشيرة أن مصر كانت وما زالت الحاضنة للقضية الفلسطينية بكافة حيثياتها وتفاصيلها، مؤكدة أن محاولات البعض تشتيت الشعبين وحرف البوصلة باءت بالفشل لإيماننا جميعا أن علاقاتنا مع أهلنا في مصر علاقة جبلت بالدماء ولن تهزها العواصف ولا المخططات الغريبة عن ثقافتنا ونهجنا.

من جانبه أكد عثمان على عمق العلاقة بين البلدين، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس أبو مازن كان له دور متميز في استقرار الوضع الداخلي المصري، شاكرا المحافظ غنام على حفاوة الإستقبال طيلة فترة مهمته في فلسطين، وشاكرا الشعب الفلسطيني الذي سطر أروع ملاحم التآخي المصري الفلسطيني .